3 طرق طبيعية للتخلّص من مشكلة دخول الظفر في اللحم

3 طرق طبيعية للتخلّص من مشكلة دخول الظفر في اللحم

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى دخول الظفر في اللحم وهي لا تبدأ من الضربة ولا تنتهي في الحالات الوراثية. ومهما كانت الاسباب فان هذه المشكلة تتسبب بالكثير من الألم المزعج الى أقصى الحدود. خصوصاً وان غرز الظفر في اللحم ينمو في داخل الجلد وينعقف وغالباً ما يحدث ذلك عادة عند أطراف الظفر. هذا الامر يسبب دخول الظفر داخل الجلد ما يؤدي إلى تهيج هذه الأخير وتورّمه واحمراره كما أنه يسبب ألما وسخونة في إصبع القدم. فما هو علاج دخول الظفر في اللحم؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاج دخول الظفر في اللحم

 

- الماء الساخن: ان نقع الارجل في الماء الساخن هو واحد العلاجات التي يمكن ان تساعد على التخلّص من مشكلة دخول الظفر في اللحم، حيث يجب نقع الارجل بين 15 و20 دقيقة، أي على الأقل بحرارة الغرفة. قوموا بهذه العملية مرة في اليوم على الأقل وأوقفوها عندما يُشفى ظفركم. بعد أن تنقعوا قدمكم دلّكوا المنطقة الخارجية من الإصبع بلطف بغية أن ترخوا الظفر.. يمكنكم إضافة الصابون أو ملح الإبسوم إلى الماء لكي تنظفوا المنطقة المصابة.

 

- الشاش: هذا العلاج المميز يتطلب المزيد من الخطوات والمزيد من الإنتباه فبعد نقع الارجل في الماء الساخن ربّتوا على قدمكم بالمنشفة لكي تنشف. قصوا الظفر بشكل مستقيم، وإرفعوا ظفركم الغارز بواسطة قلامة أظافر معقمة بتأنٍ وضعوا قطعة صغيرة من القطن تحته. وبهدف تجنب الالتهاب يمكن وضع شرحة ليمون حامض على الظفر وغلفوه بالشاش واتركوه هكذا طوال الليل.

 

- الوقاية من انغراز الظفر في اللحم: تعتبر الوقاية خير من قنطار علاج، وبالتالي يجب على الشخص الذي قد يجد نفسه معرضاً لهذه المشكلة ان يعمل على الوقاية منها من خلال ارتداء الجوارب والاحذية الواسعة، والتقليم الصحيح للاظافر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الاظافر من خلال موقع صحتي:

 

لماذا يمكن ان تتساقط الاظافر؟

ما هي أسباب تشقق الجلد حول الاظافر؟

تعرفي على هذه الحيل لتجميل الاظافر

‪ما رأيك ؟
من انوثة