البحر ينتظركم هذا الصيف... لكن انتبهوا لهذه الامور قبل ارتياده!

البحر ينتظركم هذا الصيف... لكن انتبهوا لهذه الامور قبل ارتياده!

من الجميل قضاء فصل الصيف في عطلة بالقرب من البحر، ولكن من جانب آخر عليكم أن تطلعوا على هذه النصائح المهمة قبل الذهاب الى البحر، فتابعونا من موقع صحتي حولها. 

 

انتبهوا من الأمراض الجلدية!

 

مع التعرض لأشعة الشمس أو حتى للمياه الملوثة، أنتم تعرضون أنفسكم لخطر الإصابة بالأمراض الجلدية ولا سيما إن لم يناسبكم المناخ على الشاطئ. في هذا الخصوص ينصح بأن تتحاشوا الذهاب الى البحر للمحافظة على بشرتكم بشكل صحي.

 

المعاناة من الحساسية تجاه اليود على البشرة!

 

عند النزول الى البحر، أو حتى قبل ذلك، عليكم أن تعلموا بأن ماء البحر مليء باليود وهذه الخطوة قد لا تكون ذكية جداً بالنسبة اليكم، بشكل خاص إن كنتم تعانون من الحساسية تجاه اليود. من ناحية أخرى، وبعيداً عن اليود يمكننا أيضاً التحدث عن خطورة نزول البحر للأشخاص الذين يمتلكون عدداً كبيراً من الشامات على أجسادهم، وذلك لأن تعرَض الشامات لأشعة الشمس من الممكن أن يتفاعل فيحولها الى خلايا سرطانية موجودة على البشرة وتتطلب العلاج الفوري والمباشر. 

 

نصائح مهمة قبل الذهاب الى البحر للحوامل...

 

تحب النساء الحوامل التوجه الى البحر من أجل ممارسة رياضة السباحة المفيدة للحمل، ولكن على كل حامل أن تعلم بأن نزول البحر ليس بالخطوة الصائبة لها من دون مراجعة طبيبها الخاص. البحر قد يسبب الفطريات أو الإلتهابات للحامل بسبب تواجد البكتيريا فيه، كما وأن قوة الموج قد تؤذي جنينها وحملها الى جانب أسباب أخرى متعددة يتوجّب الحذر منها. 

 

خطورة البحر لمرضى القلب

 

من المستحسن أن يبتعد الأشخاص الذين يعانون من مرض القلب وعدم انتظام دقاته عن النزول الى البحر، لأن الحرارة المرتفعة والرطوبة من شأنهما أن يتسببا بارتفاع حاد في ضغط الدم مما يؤدي الى أزمة ضغط الدم في الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

الكولاجين... سرّ من أسرار جمال البشرة!

هل من الآمن أن تنزلي الى البحر خلال الحمل؟

3 نصائح مهمة جداً قد تنقذ بشرتكم من اضرار الشمس

‪ما رأيك ؟