خطوات بسيطة وتتخلّصون من كلّ الوزن الذي تراكم خلال شهر رمضان!

خطوات بسيطة وتتخلّصون من كلّ الوزن الذي تراكم خلال شهر رمضان!

يرتبط شهر رمضان، وعيد الفطر بعده باكتساب الكثير من الوزن الزائد، خصوصاً وان موائد الافطار والعيد تكون دوماً مليئة بأجمل وأطيب المأكولات والكثير من أصناف الحلويات ما يؤدي حتماً الى اكتساب الكثير من الوزن الزائد.

 

ونظراً لأن هذا الشهر الفضيل قد حلّ هذا العام في الصيف، فان الحاجة الى التخلّص من الدهون المتراكمة بشكل سريع مطلب الكثير منكم. فاذا كنتم تبحثون عن خطوات إنقاص الوزن بعد رمضان تكون سهلة وغير معقدة، ما عليكم سوى متابعتنا عبر موقع صحتي للاستفادة من مجموعة من النصائح التي سنعرضها عليكم.

 

خطوات إنقاص الوزن بعد رمضان

 

مع انتهاء شهر رمضان، يعود أسلوب تناول الطعام الى شكله الطبيعي، ومن هنا يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة أن تكون وجبة الفطور خحارقة للسعرات الحرارية بحيث تحتوي على الدراق واللبن أو البيض المسلوق مع برتقالة أو التمر واللبن أو الخيار مع اللبنة التي تعمل جميعها على حرق الدهون بطريقة سريعة.

 

ويجب الابتعاد بشكل نهائي عن المقرمشات كونها تؤدي الى زيادة الوزن بشكل كبير، ولا تعود بأي فائدة على الصحة، بل يمكن تناول الفواكه أثناء الشعور بالجوع، أو بعض المكسرات غير المملحة التي تعطي احساساً بالشبع كاللوز او الجوز.

 

ومن الضروري بعد رمضان، استعادة النشاط الرياضي، والمواظبة على القيام بمجموعة تمارين رياضية التي تساعد كثيراً على حرق الدهون المتراكمة، لا سيّما اذا ما ترافقت مع تناول كميات كبيرة من المياه في خلال اليوم والتي تساعد على حرق الدهون بطريقة أسرع، إضافة الى الفوائد الكثيرة على الصحة والبشرة.

 

ومن النصائح المفيدة التي يمكن ان تساعد على التخلّص من الدهون هو شرب كوب من شراب الليمون مع البقدونس بشكل يومي كونه يساعد على حرق الدهون ورفع نسبة الإستقلاب في الجسم.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من طرق انقاص الوزن:

 

نقاص الوزن في اسبوع... حلم يمكن ان يتحقق!

لغز الكيوي في إنقاص الوزن نكشفه معا عبر صحتي!

بعيدا عن الحميات الغذائية...كيف يمكن خسارة الوزن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟