هل من الآمن أن تنزلي الى البحر خلال الحمل؟

هل من الآمن أن تنزلي الى البحر خلال الحمل؟

إن كنت تحبين التجوّل تحت أشعة الشمس وممارسة رياضة السباحة خلال الحمل، نحن اليوم من موقع صحتي سنجيبك عن سؤالك حول نزول البحر اثناء الحمل.

 

أهمية نزول البحر اثناء الحمل

 

من المفيد لك ولجنينك أن تمارسي رياضة السباحة خلال الحمل لأنها تساهم في تليين عضلات الحوض مما يسمح لك بولادة طبيعية سهلة. خلال السباحة انتهبي من أي شد عضلي قد يصيبك فتوقفي عن السباحة على الفور واطلبي المساعدة من أي شخص الى جانبك.

 

بالطبع قبل أن تقرري النزول الى البحر أثناء الحمل عليك أن تستشيري طبيبك ليقدم لك النصيحة اللازمة لك حول كيفية التعاطي مع السباحة في الحمل واحتياطات أخرى من الواجب أن تعلمي بها. 

 

احتياطات نزول البحر اثناء الحمل

 

- أولاً، عند النزول الى البحر خلال الحمل عليك أن تشربي الكثير من الماء لكي لا تشعري بالجفاف بسبب الشمس القوية، كما أن الماء ينشّط الدورة الدموية حتى لا تشعري بالإرهاق خلال السباحة.

 

- قبل أن تنزلي الى الحوض للسباحة تناولي ساندويشاً صغيراً أو قطعة من الفاكهة لكي لا تشعري بالهبوط أو الإغماء عند السباحة.

 

- كوني متنبهة الى أن الكلور الموجود في الماء لن يضرّ بك بل سيمنع انتقال أي عدوى اليك بعكس ما هو معتقد.

 

- إن كنت في الأشهر الأولى من الحمل من الأفضل أن تتجنبي السباحة في البحر بسبب تخبّط الأمواج بك، كما وإن كنت صاحبة تاريخ من الإجهاض عليك أن تتجنبي السباحة إلا بنصيحة من الطبيب.

 

- لا تمارسي رياضة الغطس خلال الحمل إن لم تكوني متمرسة بها والأفضل تجنبها، ولا تنسي أن تأخذي حماماً ساخناً مع غسول مطهر من البكتيريا بعد الخروج من البحر.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مرحلة الحمل عبر موقع صحتي:

 

هل يجب ان تقلقي من ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل؟

في الشهر الخامس من الحمل... كرّسي إهتماماً كبيراً لغذائك!

تشعرين بهذه الأعراض خلال حملك؟ توجهي فوراً الى الطبيب

‪ما رأيك ؟
من انوثة