الطين الاخضر... كنز جمالي إيّاك أن تهملي فوائده الكثيرة!

الطين الاخضر... كنز جمالي إيّاك أن تهملي فوائده الكثيرة!

يتميّز الطين بفوائده التجميلية الكثيرة، ما يجعله يدخل في مكونات العديد من مستحضرات التجميل لقدرته الطبيعية على تنظيف البشرة والعناية بها وإمتصاص الدهون والزيوت الزائدة، إضافة الى دوره الاساسي في تجديد الدورة الدموية وتعزيز كثافة نمو الشعر.

وفي الموضوع التالي من موقع صحتي، سنسلّط الضوء على أبرز الفوائد الجمالية للطين الاخضر:

 

ما هو الطين الأخضر وما هي مزاياه؟

 

الطين الأخضر هو من المواد الطبيعية التي تتميّز بفوائدها الكثيرة على الجلد أو الوجه أو الشعر، بسبب غناه بالكثير من المواد الطبيعية والمعادن مثل المغنسيوم والحديد والكالسيوم والفوسفور والصوديوم والنحاس والزنك. ومن أبرز مميزات الطين أنه شديد الإمتصاص لدرجة أنه يستعمل على الندوب والجروح لترميمها كما أنه يطهرها بسبب إحتوائه على الألومنيوم.

 

فوائد الطين الأخضر على البشرة

 

- يستعمل الطين الأخضر كقناع للبشرة لأنه يساهم في إصلاح مختلف أنواع البشرة، وهو يساعد على تطهيرها من الجراثيم ويفتح المسام ويغذيها ويقضي على الخلايا الميتة.

- مفعول الطين الاخضر لا يقتصر على الطبقات الخارجية لأن مفعوله يصل الى أعماق البشرة وطبقات الجلد ويخلصها من السموم ويقويها.

- الطين الأخضر يحافظ على شباب البشرة ويؤخر الشيخوخة وظهور التجاعيد.

 

كيف يتم إعداد قناع الطين الاخضر للبشرة؟

 

لإعداد قانع البشرة، يتم مزج كمية من الطين الأخضر بقليل من المياه المعدنية ثم توضع منه طبقة على البشرة النظيفة، ونشير الى أنه يمكن إضافة القليل من أي نوع من الزيوت العطرية إذا كانت البشرة جافة. ثم يترك القناع على البشرة حتى يجف ويزال بعد ذلك بماء فاتر.

 

فوائد الطين الأخضر على الشعر

 

- يتمتع الطين الأخضر بفوائده الكثيرة على الشعر، ما يجعله متوفراً في أنواع كثيرة من الشامبو وأقنعة الشعر.

- الطين الاخضر يقوي الشعر ويمنحه الكثافة واللمعان والليونة المطلقة.

 

كيف يمكن إستخدام الطين الاخضر على الشعر؟

 

من الممكن خلط كمية من الطين بالماء، ووضع الخليط على كامل الشعر وتركه لبعض الوقت، ثم غسل الشعر جيداً حتى ينظف تماماً من آثار الطين. ولتحقيق النتائج المثالية ينصح بعد استعمال الطين الاخضر، بدهن الشعر وخاصة الأطراف بكريم مغذي، وذلك لأن الطين يسحب الزيوت وقد يترك الشعر جافاً.

 

إليكِ المزيد من الطرق المثالية للعناية بالبشرة من خلال هذه الروابط من صحتي:

 

6 ماسكات سهلة التحضير لبشرة صافية خالية من العيوب!

ماسكات للوجه تعيد اليه النضارة والجمال!

وداعاً لحب الشباب مع هذه الوصفات الطبيعية

‪ما رأيك ؟