القرنفل كالكيراتين على شعرك

القرنفل كالكيراتين على شعرك

الفوائد الصحية التي يمنحها القرنفل للجسم لا تعدّ ولا تحصى، فهو يتمتع بخصائص مضادة للبتكتيريا والفطريات والفيروسات. وهو غنيّ بالمعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم والحديد والسوديوم والبوتاسيوم وفيتامين A و C. ويمتلك زيت القرنفل العديد من الخصائص التي تجعله زيتا فعالا للتخلّص من مشاكل الشعر المختلفة، وعنصرا ضروريا لصحة الشعر وجماله. اكتشفي فائدة القرنفل لشعرك في هذا المقال من موقع صحتي.

 

أهم الفوائد التي يمنحها القرنفل للشعر؟

 

بفضل غناه بالمعادن والفيتامينات، يساهم القرنفل، وتحديدا زيت القرنفل، في تطويل الشعر بسرعة وتكثيفه وتغذيته وإعادة الاشراقة واللمعان إليه. ويمنح بصيلات الشعر قوّة تساهم في منع تساقطه. كما يمنع الصلع من خلال بعد تدليك فروة الرأس به. ويعزّز من نموّ الشعرة، ويعيد بناء خصل الشعر بشكل جيد ويساهم في تنعيمها وإعطائها ملمساً رائعاً، بسبب احتوائه على مركبات تشبه مركّب الكيراتين. كما يعمل على تجديد لون الشعر، من خلال تطبيق زيت القرنفل على الشعر بعد الإنتهاء من صبغه.

 

كيف تستخدمينه؟

 

يمكنك استخدامه على شكل بلسم للشعر، او خلطه مع زيوت اخرى لتستفيدي من خصائصه المغذّية. ولاعداد البلسم، جففي حبات القرنفل ثم اطحنيها حتى تصبح على شكل بودرة ناعمة. إنقعي هذه البودرة في زيت الزيتون لمدة أسبوعين أو ثلاثة، ثم قومي بتصفيته جيداً قبل الإستخدام. طبّقي الزيت على فروة رأسك بواسطة فرشاة ناعمة للشعر.

 

يمكنك مزج زيت القرنفل مع زيت جوز الهند للتخلّص من الشعر التالف، والتمتع بشعر متألق وصحي. اذ يعمل زيت جوز الهند كمضاد للفطريات والجراثيم التي توجد في الشعر بالإضافة إلى أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تمنع تساقط الشعر، وتحافظ على فروة الرأس خالية من القشرة. كما يمكنك اضافة زيت القرنفل إلى صبغة الحنّاء، وبذلك ستضاعفين قوة شعرك وتزوّدينه باللمعان. 

 

اليكم كيفية العناية بالشعر من خلال موقع صحتي:

 

زبدة الشيا دواء لداء الشعر

تخلصي من الشعر التالف والجاف بأبرز الحلول الطبيعية من صحتي

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟