غذي بشرتك وأعيدي جمالها مع الكاكاو!

غذي بشرتك وأعيدي جمالها مع الكاكاو!

إن كنت تحلمين ببشرة مشرقة وفاتنة أنت إذاً بحاجة الى تحضير ماسكات الكاكاو المتعددة لتقشير البشرة وتجميلها لذلك إليك ما يمكنك القيام به من خلال هذا المقال من موقع صحتي حيث سنستعرض معك عدة ماسكات من الكاكاو مهمة ومفيدة في آن لصحة بشرتك فما عليك سوى تجربتها. 

 

ماسك مغذي من الكاكاو للبشرة

 

أخلطي الكاكاو مع القليل من الماء لتتكون منه عجينة متماسكة ومن ثم قومي بتوزيعها على وجهك كما على رقبتك ودعيها لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسلي البشرة جيداً.

 

الكاكاو لحيوية البشرة وشبابها

 

يمكنك أن تحضري ماسك الكاكاو الذي يقاوم علامات التقدم في العمر وما عليك سوى خلط الكاكاو مع عصير البرتقال والقليل من العسل أو الكاكاو مع كريمة الحليب والعسل. استخدمي هذه الخلطة مرة في الأسبوع لنضارة البشرة وحيويتها. 

 

ماسك الكاكاو لنعومة البشرة

 

اخلطي ملعقتين من مسحوق القهوة مع مسحوق الكاكاو ومن ثم أضيفي ملعقتين من الحليب أو الزبادي مع ملعقة من العسل، وإن كانت بشرتك دهنية استبدلي العسل بعصير الليمون ومدي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة. 

 

قشري البشرة بماسك الكاكاو

 

أخلطي 4 ملاعق صغيرة من الشوفان المطحون مع 4 ملاعق صغيرة من الزبادي ونصف كوب من الكاكاو. مدي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة لكي تقشري البشرة كما وأنه مفيد ضد التلف عند التعرض لأشعة الشمس. يمكنك أيضاً أن تخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع 3 ملاعق كبيرة من العسل وملعقتين من مسحوق الكاكاو مع 5 قطرات من زيت النعناع والقليل من الماء وكوب من السكر البني. امزجي المكونات ومدي الخليط على وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفي البشرة. 

 

اليكم كيفية العناية بالبشرة من خلال الروابط التالية:

 

ما هي اهمية كشط البشرة؟

هذه الوصفات تخلصك من البشرة الدهنية وتمنحك النضارة!

لجمال البشرة ونضارتها... الجأي الى ماسك الكافيار

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟