كيف يمكن التخلص من دهون البطن؟

كيف يمكن التخلص من دهون البطن؟

قد يكون تراكم الدهون في منطقة البطن هي واحدة من الكثير من المشكلات التي تعاني منها النساء والرجال على حد سواء، والتي يصعب التخلص منها بطرق سهلة، بل ان الأمر يحتاج الى الكثير من الجهد والتعب. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من النصائح حول حرق دهون البطن للحصول على بطن مشدود مسطح بأسرع وقت وبأقل عناء ممكن.

 

نصائح لحرق دهون البطن

 

اضافة الى الرياضة هناك الكثير من الأمور التي يجب القيام بها لحرق دهون البطن ومنها:

- شرب الماء بكثرة: يعد شرب الماء أول طريق للحصول على بطن نحيف ومشدود، لذا ينصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً مع شرب كوب من الماء البارد قبل تناول الطعام بدقائق، فهذه الطريقة فعالة جداً لتخسيس البطن.

 

- تجنب تناول المشروبات الغازية: يشدد العديد من الاطباء على ان تناول المشروبات الغازية بكثرة يعمل على إضافة الكثير من السعرات الحرارية للجسم بدون إضافة أي قيمة غذائية، وفي الوقت نفسه تحتوي المشروبات الغازية علي كميات كبيرة من السكر والتي يصعب علي الجسم التخلص منها بسهولة فتظهر على شكل دهون كثيرة لا سيما في منطقة البطن.

 

- تناول الطعام بشكل بطيء: من اهم الطرق التي يشدد اخصائيو التغذية على إتباعها لتخسيس البطن هو عدم تناول الطعام بسرعة، حيث أن تناول الطعام ببطء يعمل على سرعة الإحساس بالشبع وزيادة حرق الدهون وتحسين أداء الجهاز الهضمي.

 

- تجنب تناول الوجبات السريعة: مما لا شك فيه ان الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة هي واحدة من اهم الأمور التي ينصح بالابتعاد عنها، لا سيما للاشخاص الذين يحاولون اتباع حمية غذائية والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وبالتالي فانه ينصح دوماً بالابتعاد عن هذه الأنواع من المأكولات واستبدال مثل هذه الوجبات بوجبات صحية مفيدة وقليلة الدهون.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية حرق الدهون من خلال الروابط التالية: 

 

العسل والثوم... مزيح سحري لحرق الدهون

نصائح للتخلص بسرعة من دهون الجسم

ما هي المأكولات التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزنبوقت سريع

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟