بخطوات بسيطة... تتخلّصين من دهون الانف!

بخطوات بسيطة... تتخلّصين من دهون الانف!

تظهر دهون الأنف عند الأشخاص ذوي البشرة الدهنية أو البشرة المختلطة حيث يكون الأنف من ضمن المنطقة الدهنية في وجههم. هي مشكلة مزعجة نعم، ولكن لحسن الحظ يمكنكن التخلص منها بخطوات بسيطة نعرّفك إليها في ما يلي

 

ما هي دهون الأنف؟

هي تراكمات دهنية صغيرة تظهر على الأنف، وتفرزها الغدد الدهنية لتكون بمثابة مرطب طبيعي للبشرة وعازل من الماء. تظهر على شكل نقاط بيضاء أو صفراء باهتة، تتجمع حول بصيلات الشعر. تكون أكثر تواجداً عند ذوي البشرة الدهنية، وقل ما نجدها عند أصحاب البشرة الجافة.

 

الطرق الطبية لمعالجتها

 

- يمكن التخلص من دهون الأنف من خلال معالجتها بواسطة حمض الصفصاف salicylic acid الذي يتمتع بقدرة هائلة على التقشير، وهو موجود ضمن تركيبات الكثير من الكريمات المخصصة لتقشير الوجه.

 

- يمكن استعمال الكريمات والجل الخاص بتنظيف وتقشير البشرة.

 

- من الشائع أيضاً أن يقوم الطبيب بوصف أنواع من المضادات الحيوية للمريض إذا كانت الحالة متفاقمة وظهرت فيه إلتهابات جلدية.

 

- هناك أيضاً تقنيات لإزالة هذه المشكلة بواسطة الليزر، وذلك من خلال الشعاع الضوئي الذي يتم تمريره على المنطقة المصابة للتقليل من إفراز الزيت والقضاء على البكتيريا المسببة للعدوى في الجلد. ولكن تجدر الإشارة إلى إمكانية عودة دهون الأنف بعد فترة من معالجتها بالليزر.

 

وصفات منزلية

 

هذه وصفات منزلية تساعد على التخلص من دهون الأنف والتقليل من الإفرازات الدهنية، كما والقضاء على البكتيريا الموجودة على هذه المنطقة

 

- مقشّر خميرة الخبز: يوضع مقدار ملعقة كبيرة من خميرة الخبز مع كمية قليلة من الماء ليصبح لدينا عجينة سميكة. توضع العجينة على المنطقة المصابة لمدة دقيقة واحدة، تزال وتُشطف المنطقة بالماء.

 

- مقشر الليمون والسكر: توضع ملغقتان من السكر بعد أن يتم تنعيمها مع بعض النقاط من عصير الليمون والماء. يُستَعمَل المزيج لفرك الأنف لمدة 3-5 دقائق، ثم يُشطف الوجه بالماء.

 

- عصير الليمون أو خل التفاح: يوضع عصير الليمون على الأنف مع حركات دائرية من الأصابع لمدة 5 دقائق، أو يُمزج خل التفاح مع الماء بكميات متساوية، يوضع المزيج على الأنف 10 دقائق ويُشطف بالماء.

 

نصائح إضافية:

 

- شرب الماء بكمية جيدة مفيد للبشرة وللجسم ككل

- ترطيب البشرة يساعد على الحد من الإفرازات الدهنية

- استعمال أقنعة الطين

- الخضوع لجلسات تنظيف البشري بشكل دوري

- عدم المبالغة في التنظيف والتقشير لأن ذلك ممكن أن يؤدي إلى المزيد من الإلتهابات والمشاكل

 

 

المزيد عن البشرة الدهنية في الروابط التالية:

 

كيف تخفّفين من الحبوب الناتجة عن البشرة الدهنية؟ 3 طرق طبيعية ستساعدك

هل بشرتك دهنية؟ إعتمدي على هذه الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكلها

4 وصفات لصناعة تونر طبيعي يلائم بشرتك الدهنية!

 

‪ما رأيك ؟