كيف تخفّفين من الحبوب الناتجة عن البشرة الدهنية؟ 3 طرق طبيعية ستساعدك

كيف تخفّفين من الحبوب الناتجة عن البشرة الدهنية؟ 3 طرق طبيعية ستساعدك

تواجه صاحبات البشرة الدّهنيّة الكثير من المشاكل منها الحبوب والتي تظهر نتيجة انسداد مسامات البشرة بسبب تراكم الزّيوت وخلايا الجلد الميّتة. فكيف يمكنكِ مواجهة هذه الحبوب؟ الجواب في هذا المقال من صحتي.

 

غالباً ما تظهر الحبوب إذا كانت بشرتكِ دهنيّةً، وللتّعامل مع مشاكلها يُنصح بأن تستخدمي منظّف البشرة، والمرطّب الخاص بها، كما أنّ هناك العديد من الوصفات الطّبيعيّة التي تساعدكِ في علاج مشكلة الحبوب.

 

- خلّ التّفاح

 

يمكنكِ علاج مشكلة حبوب البشرة إذا كانت بشرتكِ دهنيّةً، من خلال خلّ التّفاح. وأنتِ بحاجة إلى ملعقةٍ منه و3 ملاعق من الماء. ويمكنكِ زيادة هذه الكمّية بحسب حاجتكِ، ولكن انتبهي الى كمّية الماء المستخدمة حيث يجب أن تكون 3 أضعاف كمّية الخلّ. أمّا في ما يتعلّق بطريقة التّحضير، فقومي بغسل وجهكِ وتنظيفه جيّداً، ثمّ امزجي الخلّ بالماء وضعيه على وجهكِ باستخدام قطنة. اتركي الخليط على وجهكِ لمدّةٍ تتراوح بين 5 و20 ثانية، ثمّ اغسليه بالماء وجفّفيه. ويمكنكِ تكرار الوصفة مرّة أو مرّتين يوميّاً.

 

- الشّاي الأخضر

 

لا تقتصر فوائد الشّاي الأخضر على صحّة جسمكِ فقط، إنّما تتعدّاه إلى كونه مؤثّراً أساسيّاً على بشرتكِ الدّهنيّة؛ إذ يُعتبر مفيداً لصحّة البشرة خصوصاً للحبوب، لاحتوائه على مضادّات الأكسدة. ويُستخدم الشّاي الأخضر للتخلّص من الحبوب من خلال غلي الماء وإضافة الشّاي لمدّةٍ تتراوح بين 3 إلى 4 دقائق، ثمّ اتركيه حتّى يبرد. بعد ذلك، يمكنكِ وضع الشاي على وجهكِ باستخدام قطنةٍ. وعليكِ ترك السائل على وجهكِ حتّى يجفّ ثمّ اغسليه بالماء وجفّفيه جيّداً.

 

- العسل والنّعناع والقرفة

 

يمكنكِ استخدام العسل والنّعناع أو القرفة والنّعناع كأنواع خلطاتٍ طبيعيّة لعلاج حبوب بشرتكِ الدّهنيّة.

كلّ ما عليكِ فعله هو ان تطحني أوراق النّعناع وتضيفيها إلى العسل، ثمّ تضعين الخليط على وجهكِ وتتركينه حتّى يجف ثمّ تغسلينه بالماء. أمّا في ما يتعلّق بخليط القرفة والعسل، فتجدر الإشارة إلى انّ هذين المكوّنين يعملان على محاربة البكتيريا المسبّبة لظهور الحبوب والتّخفيف من الالتهابات، نظراً لغناهما بمضادات الأكسدة.

 

قومي بخلط ملعقةٍ كبيرةٍ من القرفة مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ثمّ اغسلي وجهكِ وضعي الخليط المتماسك عليه واتركيه لمدّة 10 إلى 15 دقيقةٍ، وبعد ذلك اغسلي وجهكِ بالماء وجفّفيه جيّداً.

 جرّبي هذه الخلطات الطّبيعيّة وستلاحظين الفرق، ولكن قبل ذلك لا تنسي ان تستشيري الطّبيب للتأكّد من انّ هذه الخلطات تناسب بشرتكِ تفادياً لأيّ مضاعفات.

 

نشير أخيراً الى أنّ هذه الوصفات طبيعية وليست مثبتة علمياً، فاقتضى التوضيح.

 

اقرأوا المزيد عن البشرة الدهنية على هذه الروابط:

 

ما هي فوائد الزعتر للبشرة الدهنية؟

خبر سارّ الى صاحبات البشرة الدهنية!

اليك افضل طريقة لتنظيف البشرة الدهنية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟