بشرتك سمراء... كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب لكِ؟

بشرتك سمراء... كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب لكِ؟

لا تكتمل اطلالتكِ إلا بأحمر الشفاه، الذي يُعتبر من أساسيات المكياج وأهم أدواته، ويضفي رونقاً وتميّزاً على مظهرك الخارجي. كثير من النساء يجدن صعوبة في اختيار أحمر الشفاه المناسب والملائم للون بشرتهن، والأمر سيّان ما بين البشرة الفاتحة والباهتة والبشرة السمراء. اختلاف الدرجات يمكن ان يحدث الفرق، فامّا يجعلكِ تبدين شاحبة، أو يمنحكِ اطلالة مشرقة.

 

إذا كنت من صاحبات البشرة السمراء، نعرّفك في هذا المقال من موقع صحتي على أحمر الشفاه المناسب لك.

 

اللون الأحمر: يعتبر من درجات أحمر الشفاه الكلاسيكية التي لا تبطل موضته على الاطلاق. يناسب اللون الأحمر جميع ألوان البشرة وجميع المراحل العمرية. ولكنه يبدو أكثر جاذبية على البشرة السمراء بدرجاته الغامقة والفاقعة. هو يليق كثيراً بالبشرة السمراء، ويجعل اطلالتك جذابة، ومفعمة بالحيوية.

 

النبيذي: من الدرجات الرائجة، لاسيما في موسمي الخريف والشتاء. يناسب كثيراً البشرة الداكنة أو الحنطية. اختاري الدرجات التي ترغبين بها لإطلالة مميزة.

 

البرتقالي: قد تخافين من هذا اللون وتترددين في شرائه، ولكننا ننصحك بتجربته، لأنه سيبدو رائعاً على البشرة السمراء، وسيعطيك اطلالة صيفية جريئة. درجات البرتقالي أو اليوسفي وحتى المرجاني تمنح البشرة السمراء جاذبية لا تقاوم.

 

البني: هو لون يليق جدّاً بالبشرة السمراء والداكنة، ويتلاءم معها بمختلف درجاته، أكان فاتحاً أو نحاسيّاً. هاتان الدرجتان تعتبران الأنسب للبشرة السمراء المتوسطة.

 

البرونزي: اذا كنتِ جريئة بطبعك، وتحبين إضفاء بعض الاثارة على مظهرك، ننصحك باختيار أحمر الشفاه البرونزي المعدني أو اللامع، فهو من الألوان المميزة التي تجذب اليك الأنظار، وتعطيك مظهراً أكثر جاذبية.

 

الوردي: يناسب البشرة السمراء، بمختلف درجاته الفاتحة والداكنة. وابتعدي عن الفوشيا أو البنفسجي لأن هذين اللونين لا يتناسبان مع لون بشرتك.

 

 النيود: ألوان النيود مهما اختلفت درجاتها، أو الألوان الترابية تناسب بشرتك السمراء كثيراً، وتمنحك مظهراً جذاباً وطبيعيّاً في آن، واطلالة هادئة.

 

اقرأوا المزيد عن البشرة السمراء على هذه الروابط:

 

الى صاحبة البشرة السمراء... 4 نصائح لا تفوتيها!

أي ألوان تناسب البشرة السمراء

لبشرتك السمراء... إختاري هذه الألوان للمكياج!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟