بهذه الخطوات تعيدين الحيوية إلى بشرتك الجافة

بهذه الخطوات تعيدين الحيوية إلى بشرتك الجافة

بشرتي جافة ومتقشرة

جفاف البشرة وتقشرها هو من أبرز المشاكل التي تعاني منها الكثير من النساء مما يدفعهن للبحث عن حلول تعيد الحيوية والنضارة إلى بشرتهن. وفي ما يلي سوف نطّلع وغياك على الأسباب التي تقف وراء هذه المشكلة والطرق التي يمكنك اعتمادها لحلها.


ما هي أسباب جفاف البشرة؟

تصاب البشرة بالتقشر عندما تقل كمية المياه والسوائل في طبقاتها أي أنها تفقد رطوبتها مما يجعل ملمسها خشناً من الخارج كما وقد يتسبب هذا الجفاف بالشعور بالحكة أو ظهور القشور والتشققات عليها.

وتتنوّع أسباب فقدان الرطوبة من البشرة، بدءاً من عدم شرب المياه والسوائل بكميات كافية للحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة، إضافة إلى الإكثار في المقابل في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين بكميات كبيرة مثل القهوة والشاي والتي تُعد من الأنواع الغذائية المدرة للبول أي التي تساهم في فقدان الجسم للرطوبة.

قد تتعرض البشرة إلى الجفاف أيضاً بسبب التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة من دون استخدام الكريم الواقي من الشمس، كما أنها قد تجف بسبب تغيرات الطقس ودرجات الحرارة التي تتعرّض إليها.

كيف يمكنك العناية ببشرتك الجافة؟

الترطيب يبدأ من الداخل، فعلى المرأة التي تعاني من جفاف البشرة وتقشّرها أن تحرص على شرب كميات كبيرة من المياه لا تقل عن الليترين يومياً وأن تواظب على إدخال الخضروات والفواكه الطازجة إلى نظامها الغذائي، وذلك لأن هذه الأنواع الغذائية تمد البشرة بالرطوبة كما أنها تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في تجديد خلايا البشرة وحمايتها من التلف.

اختيار المستحضرات المناسبة لنوع البشرة هو أيضاً من الأمور الأساسية في روتين العناية بالبشرة الجافة، لذلك على المرأة ذات البشرة الجافة اختيار أنواع الغسول وكريمات الترطيب والتغذية المناسبة لبشرتها وتطبيقها عليها بانتظام وبشكل يومي، مثل التي نقترحها عليكِ تالياً:

* الغسول: DUCRAY DEXYANE ULTRA-RICH CLEANSING GEL

* كريم الترطيب:  LILI MARGO MOISTURIZING CREAM

* الماسك: EAU THERMALE AVENE SOOTHING MOISTURE MASK

ومن ناحية أخرى، فإن التقشير الناعم من شأنه أن يزيل الطبقة الخارجية التالفة للبشرة وأن يفسح المجال لتكوين خلايا جديدة، كما أنه يساعد البشرة في امتصاص العناصر المغذية التي تحصل عليها من كريمات الترطيب والعناية والأقنعة التي تساعد في تغذية البشرة وإعادة الحيوية والمرونة إليها.

من الضروري ايضاً حماية البشرة من أشعة الشمس وتجنّب الخروج من دون تطبيق الكريم الواقي، مع الأخذ بعين الاعتبار اختيار النوع المناسب للبشرة الجافة.


المزيد من النصائح للمحافظة على صحة البشرة:

هذه الماسكات تمنح بشرتك النضارة منذ الاستعمال الأول

ما هي علامات جمال البشرة؟ وكيف تحصلين عليها؟

بشرتك باهتة ومتعبة... اعتمدي هذه الخطوات لعلاجها

 
 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟