تعرّفي على أسرار نضارة بشرة النساء الكوريات

تعرّفي على أسرار نضارة بشرة النساء الكوريات

كيف اخلي بشرتي زي الكوريين

المعروف أن الفتيات الكوريات يتمتعن ببشرة جميلة خالية من الشوائب إجمالاً، وبما أن هذا الأمر هو ما تسعى إليه أغلب النساء، ارتأينا أن نطلعك على بعض الأسرار الجمالية التي تعتمدها الكوريات والتي من شأنها أن تساعدك في الحصول على بشرة نقية مشابهة لبشراتهن.


العناية اليومية بالبشرة عند الكوريات

يشمل روتين العناية بالبشرة على طريقة الكوريات الاهتمام بنظافة البشرة، ترطيبها، والتركيز على نظام غذائي صحي، وفي ما يلي بعض التفاصيل ضمن هذا الإطار:

التنظيف: تعتمد الكوريات على أسلوب تنظيف البشرة 424 وهو يقوم على ثلاث مراحل: الأولى هي تنظيف البشرة بواسطة أحد الزيوت المنظفة مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو غيره لمدة أربعة دقائق، وبعد ذلك تنظيفها بواسطة الغسول الرغوي المناسب لنوع البشرة لمدة دقيقتين، ليتم بعد ذلك غسل البشرة بالمياه الفاترة والباردة على التوالي لمدة أربع دقائق أيضاً.

وبعد ذلك يتم وضع التونر على البشرة للتأكد من نظافتها في العمق، وذلك يتم من خلال رش التونر مباشرة على الوجه من دون استخدام القطن، وتدليكه برؤوس الأصابع جيداً.  

الترطيب: وتحرص المرأة الكورية على ترطيب بشرتها خلال النهار والليل. فالكريم الخاص بالنهار يكون خفيفاً مرطِّباً وغير دهني، أما كريم الترطيب الليلي فهو غني بالمغذيات ويعمل على تزويد البشرة بها خلال الليل. ولكن من الضروري أن يتم تنظيف البشرة جيداً قبل وضع الكريمات عليها. وينطبق ذلك أيضاً على بشرة الرقبة التي تظهر عليها التجاعيد عادة بشكل مبكر، فتوليها المرأة الكورية اهتماماً خاصاً أيضاً من ناحية التنظيف والترطيب.

كما وتحرص المرأة الكورية أيضاً على شرب كمية كبيرة من المياه، ما لا يقل عن ليترين يومياً حتى تساهم في ترطيب بشرتها من الداخل وحمايتها من الإلتهابات.

النظام الغذائي: تعتمد المرأة الكورية في غذائها بشكل كبير على الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة. ومن ناحية أخرى، يعتمد غذاؤها أيضاً بشكل كبير على الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية لا سيما حمض الأوميغا 3 المعروف بفوائده الكثيرة للبشرة. وأيضاً تبتعد عن الأطعمة الغنية بالدهون وبالصوديوم وبالسكريات.

الماسكات: تحرص هذه المرأة أيضاً على استخدام الماسكات المغذية أسبوعياً للتأكد من أن بشرتها تحصل على التغذية الكافية. وهي من الممكن أن تستخدم الماسكات المحضّرة من المواد الطبيعية مثل بياض البيض والعسل أو الأفوكادة مع العسل، أو التي يدخل فيها عصير الليمون أو زيت الزيتون أو أي تركيبة طبيعية من شأنها أن تساهم في تغذية البشرة وتعزيز نضارتها.

التمارين والنوم: تمارس المرأة الكورية يومياً تمارين معينة لشد عضلات الوجه والحفاظ على شبابها إضافة إلى التدليك الذي يعزز الدورة الدموية ويحفّز إنتاج الكولاجين في البشرة. ومن ناحية أخرى، هي تحرص على النوم العميق لمدة 7-8 ساعات يومياً مما يساعد في اختفاء الهالات السوداء والانتفاخات من المنطقة المحيطة بالعينين.

إقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

‪ما رأيك ؟