تعلمي طريقة تنظيف البشرة الجافة بشكل فعال

تعلمي طريقة تنظيف البشرة الجافة بشكل فعال

يعتبر أصحاب البشرة الجافة محظوظون في أنهم أقل عرضة للمشاكل مثل حب الشباب أو الزيوان إلا أنهم أكثر عرضة لمشاكل أخرى إذا لم يتبعوا خطوات العناية اليومية ببشرتهم. لذا نقدم لكِ اليوم مجموعة من الاجراءات التي يمكن ان تقومي بها لتنظيف البشرة الجافة بشكل فعال.

 

- الاستحمام: تقليل مدة الاستحمام (١٠ دقائق) واستخدام الماء الدافئ وليس الحار وتقليل استخدام الصابون. وبعد الحمام تجنب احتكاك الجلد بالمنشفة الخشنة واستبدلها بمنشفة ناعمة الملمس من دون فرك واستخدام المرطب بعد أقل من (٣ دقائق) من الاستحمام لضمان امتصاص جيد للكريم وبالتالي تعويض الجسم عن ما فقده من رطوبة خلال الاستحمام.

 

- استخدام المواد المرطبة مثل الزيوت والتي يمكن استخدامها في عمل مساجات للبشرة مثل زيت اللوز أو زيوت الزيتون النقي أو استعمال الكريم المرطب يومياً والذي يساهم في زيادة الرطوبة في الطبقة الخارجية من الجلد.

 

- الابتعاد عن التدخين والمدخنين لأنه يؤدي إلى إضعاف الأوعية الدموية وتقليل كمية الأكسجين والمواد الغذائية الواصلة للبشرة كما يعمل الدخان الناتج عن السجائر إلى تجفيف البشرة من الخارج.

 

للبشرة الجافة حلولها... إعرفيها لكي تواجهي مشاكلها

 

- استعمال واقيات الشمس الخاصة بالبشرة الجافة والتي تحوي كمية من الكريمات المرطبة ومواد واقية من الشمس ومن تأثيرها المجفف.

 

- الابتعاد عن المواد التجميلية التي تحوي نسبة عالية من الكحول أو العطور، واستبدالها بالكريمات الخالية من الكحول والعطور.

 

- ممارسة الأنشطة الرياضية لتحسين الدورة الدموية وزيادة المواد الغذائية الواصلة لخلايا الجسم عن طريق الدم.

 

- استعمال كريم التقشير بلطف كل فترة لإزالة الخلايا الميتة وتجديد حيوية البشرة وإنعاشها بإظهار خلايا تمنح النضارة واستعمال المرطب بعدها.

 

- تجنب الملابس الخشنة أو الصوفية أو التي تحوي مواد مهيجة للجلد واستبدالها بالملابس القطنية أو اللطيفة على الجلد.

‪ما رأيك ؟