جرّبي خلطات الموز هذه على شعرك ولن تتخيّلي النتيجة!

جرّبي خلطات الموز هذه على شعرك ولن تتخيّلي النتيجة!

تحتوي فاكهة الموز على عدد من الفيتامينات ولاسيّما C وA ، اضافة الى كميّة من الألياف والأملاح والبوتاسيوم، ممّا يعود بالفائدة الصحّية على الجسم بشكل عام، وعلى البشرة والشعر بشكل خاص. اكتشفي في هذا المقال من موقع صحتي، تأثير الموز المذهل على شعرك؟ وتعرّفي على أبرز فوائده للشعر وأفضل الخلطات الطبيعيّة للحصول على شعر متألق ومفعم بالحيوية.

 

لشعر طويل وصحّي: استخدمي الموز لانّه يسرّع  نموّ شعرك، ويمنحك شعراً أكثر طولاً وصحة وجمالاً. اهرسي حبّة من الموز في الخلاط الكهربائي حتى يصبح المزيج كالعجينة، ثمّ ادهني فروة رأسك بها، وغطّي شعرك بغطاء بلاستيكي. أتركي المزيج على شعرك حوالى 15 دقيقة، قبل غسله بالمياه الفاترة. يمكنك أيضاً إضافة زيت الزيتون على المزيج للحصول على شعر ناعم وحريريّ الملمس. ولتحصلي على نتائج إيجابية، كرّري هذه الخلطة مرّة أسبوعيّاً. 

 

لعلاج التلف والتكسّر: إذا كنت تريدين التخلّص من الشعر التالف والمتكسّر والمقصّف، إليك هذا الماسك م الموز وزيت جوز الهند. أخلطي جيّداً في وعاء حبّة من الموز مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند حتى تتجانس المكوّنات، ثمّ افركي شعرك من الجذور وحتى الأطراف واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً، ثمّ اغسلي شعرك بالشامبو.

 

لشعر رطب وأكثر لمعاناً: جرّبي خلطة الموز والعسل مرّة في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة وللتخلّص من جفاف الشعر. أخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل وحبّة من الموز في الخلاّط الكهربائي، ثمّ إدهني المزيج على فروة رأسك، واتركيه لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالمياه الفاترة. أيضا يمكنك استخدام الافوكادو مع الموز لعلاج الشعر الجاف والباهت.

 

لازالة القشرة: استخدمي الموز والحليب وستحصلين على نتيجة رائعة. اهرسي حبّة من الموز وضيفي الحليب اليها، واخلطيهما حتى يتماسكان. طبّقي العجينة الناتجة على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، واتركيها مدّة ربع ساعة حتى تجفّ تماماً، ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر والصابون.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من ماسكات الشعر الصحية:

 

ماسك المايونيز هو الأفضل للشعر المصبوغ

ماسكات زيت اللوز لشعر مثالي

فوائد لن تتخيلينها لزيت الافوكادو على الشعر!

‪ما رأيك ؟