زيت السمك لشعر مفعم بالحيوية

زيت السمك لشعر مفعم بالحيوية

يوضع زيت السمك في خانة الزيوت الصحية التي لا تقتصر فوائدها على جسم الانسان بل تتعداه الى الشعر والاظافر، فاستخراج هذا الزيت من النسيج الدهني للأسمال يجعله غنياً بالأحماض الدهنية والأوميغا ٣. وذلك يساعد على تغذية الشعر، والحفاظ على المظهر الصحي له، وهذا سيكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع صحتي لتعرفوا فوائد زيت السمك للشعر. 

 

القضاء على جفاف الشعر

 

إنّ صحة الشعر ترتبط بشكل دقيق بالصحة الشخصية العامة، ولكن وفي بعض الأحيان وعلى الرغم من أن الصحة تكون جيدة الا ان الشعر يظهر باهتاً وجافاً. ومن هنا ينصح الأطباء باستخدام الأوميغا ٣ الموجود في زيت السمك كونه يعمل على القضاء على جفاف الشعر وهشاشته من خلال توزيع الفيتامينات في عمق الشعرة. كما أن الأحماض الدهنية الموجودة في زيت السمك تساعد على تعزيز قوة الشعر.

 

مفعول زيت السمك

 

ويحتوي زيت السمك على الخصائص الفعالة التي تعمل على تخلص فروة الرأس من الميكروبات والبكتيريا الضارة التي تؤثر على تغذية الشعر وتجديد الدورة الدموية فيه. ويعمل الزيت على تخلص الشعر من البكتيريا التي يؤثر على صحته كما يعتبر مادة مفيدة لتغذية الشعر واعادة النعومة اليه والتخلص من التقصف كونه يعمل على تقوية الشعر من الجذور، ويمنعه من التساقط. ويعمل على التخلص من قشرة الشعر التي تتراكم في الفروة نتيجة لبعض العوامل .

 

ويؤكد خبراء العناية بالشعر أنه وعلى الرغم من النتائج الايجابية التي قد تظهر من نتيجة استخدام زيت السمك على الشعر، الا ان النتائج تحتاج الى وقت طويل، نظراً لكون الفيتامينات الموجودة في زيت السمك تبقى لفترة طويلة في جسم الانسان وتحتاج الى بعض الوقت لكي يظهر مفعولها، ويتم تخزينها في الخلايا الدهنية في الجسم لسنوات.

 

يقدم لكم موقع صحتي فوائد عديدة لزيت السمك:

 

زيت السمك لخسارة الوزن... هذا ما يجب ان تعرفوه!

فوائد وأضرار صحية لزيت السمك

هل تدركون مدى فائدة زيت السمك لمفاصلكم؟

‪ما رأيك ؟