ساعدي بشرتكِ على التألق من خلال ملطف الخيار

ساعدي بشرتكِ على التألق من خلال ملطف الخيار

يُعدّ الخيار من اهم المكونات التي تدخل في مستحضرات التجميل لعلاج مشاكل البشرة فهو يهدئها٬ يخفف من انتفاخها ويشدها. لذا يعتبر ملطف الخيار من ابرز الماسكات التي يمكن ان تستخدميها وموقع صحتي سيعرض لك طريقة تحضيره.

 

خلطات لترطيب البشرة الجافة

 

طرق عدة لتحضير ملطف الخيار للبشرة

 

- الطريقة الاولى: قطعي نصف خيارة مع قشرها ثم اضيفي فنجان نعناع ساخن٬ ملعقتين صغيرتين من الماء المقطر و٣ قطرات من زيت الشاي الاخضر. ضعي المزيج في الخلاط الكهربائي لتحصلي على مزيج لين. بعدها، دلكي وجهكِ بالمزيج واتركيه لمدة ١٠ دقائق ثم اغسلي جيداً وجهكِ بالماء البارد. كرري الماسك لمدة اسبوع لتتخلصي من الهالات السوداء وللحصول على بشرة رطبة ولينة.

 

- الطريقة الثانية: اطحني في الخلاط الكهربائي خيارة مقطعة وبذور الشمام حتى تحصلي على مزيج لين. اضيفي نصف كوب من الحليب الخالي من الدسم وامزجي جيداً. بعدها، ضعي الماسك لمدة ٥ دقائق ثم ازيليه بالماء البارد. كرري الماسك ٣ مرات بالاسبوع لشد المسامات والحصول على نتيجة افضل.

 

تنظيف البشرة المختلطة بأقنعة طبيعية

 

- الطريقة الثالثة: اخلطي كوباً من عصير الخيار مع نصف كوب من الحليب٬ بياض بيضة وملعقة صغيرة من ماء الورد. ضعي الماسك على وجهكِ يومياً ثم اغسليه بالماء البارد. كرري الماسك يومياً للتمتع ببشرة مشرقة.

 

اهمية ملطف الخيار

 

- يحافظ على نضارة البشرة

- يطري البشرة

- يطهر المسامات 

- يغذي عضلات البشرة

 

احصلي على بشرة وردية بخطوات بسيطة

 

- يجعل البشرة اكثر نعومة

- يساعد على التخلص من النمش

- يعالج مشكلة حب الشباب

- يساعد على التخلص من شحوب البشرة

- يمنح البشرة بياضاً ناصعاً

- يساعد على تفتيح البشرة

‪ما رأيك ؟