ستتفاجئين بفوائد الثلج الجمالية والصحّية!

ستتفاجئين بفوائد الثلج الجمالية والصحّية!

لطالما استخدمت مكعبات الثلج في المشروبات الباردة خصوصًا في فصل الصّيف. ولكن هل فكرت يومًا في تأثير الثلج على جمالك؟ فإنّه يقدّم لكِ الكثير من الفوائد الصحية والجمالية أيضًا.

 

الثلج ومحاربة التجاعيد

 

تبرز أهمية الثلج في شد الجسم والوجه والتقليل من حدة التجاعيد، والوقاية من التجاعيد الجديدة. كما يعمل الثلج على تنشيط الدورة.

- للمرأة العمليّة، التي ليس لديها الوقت لوضع الماكياج، يمكنها تدليك وجهها بقطعة ثلج للحصول على النضارة. لذلك، مرّري الثلج على وجهك يومياً لتحريك الدورة الدموية، وبالتالي ستحصلي على النضارة المطلوبة.

- الثلج يعمل على تصغير مسامات الوجه، وبالتالي سيقلل من إفراز بشرتك الدهون وتقليل ظهور الحبوب. لذلك، ضعي الثلج على حب الشباب، فتقلل من إحمرارها وبالتالي ستخفف من الإلتهابات.

- ليدوم الماكياج لمدة أطول في الصّيف، يمكنك وضع الثلج على وجهك قبل وضع الماكيج.

 

الفوائد الصحية لمكعبات الثلج

 

- يمكن علاج آلام اليدين والرجلين بتدليكهما بمكعبات الثلج. فهي فعّالة جدًا في التخلص من الألم وتغني عن استخدام المسكنات.

- إذا كنت ترغبين في التخلص من طعم الدواء المرّ، فيمكنك مضغ بعض قطع الثلج قبل تناوله. فيعمل على التخلص من الإحساس بالطعم المر للدواء.

- في حالة الإصابة بضربات الشمس أثناء فصل الصّيف، يمكنك التدليك ببعض مكعبات الثلج للحصول على راحة سريعة.

- إذا كنت تعانين من التهاب حادّ بالمفاصل، فيمكنك تدليك مكعبات الثلج على أماكن الألم للتخلص منه.

- عند اختراق شوكة أو قطعة خشب للجلد، يمكن تدليكها بمكعبات الثلج لتسهيل عملية انتزاع الشوكه أو قطعة الخشب من الجلد دون ألم.

- عند احتراق الجلد، يعدّ تدليك الجلد بمكعبات الثلج بمثابة علاج شامل للجلد المحترق.

- إذا كنت تعانين من الصداع النصفي، فيمكن علاجه بلف بعض من مكعبات الثلج بقطعة نظيفة من القماش أو البلاستيك، ووضعها على الجزء الخلفي من الرأس للحد من الألم.

‪ما رأيك ؟