الزعفران... منقذ شعرك من كلّ المشاكل

الزعفران... منقذ شعرك من كلّ المشاكل

من نباتات الجمال إحتلّ الزعفران المرتبة الأولى بامتياز، ذلك بالإضافة الى شكله ولونه الجميل يوجد منه عدة أنواع منها تستعمل لغرض الطعام ومنها يستعمل لاهداف أخرى. وقد عرفت زراعة هذه النبة منذ ثلاثة آلاف سنة تقريباً وهي من الزراعات المكلفة لأننا نحتاج الى الكثير من الزعفران ولا يستخرج منه إلا القليل من المادة المستعملة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صصحتي سنركز على المنافع الجمالية لهذه النبتة على الشعر.

 

الزعفران ومشكلة الصلع

 

يساعد الزعفران على إعادة الشعر للمناطق التي أصابها الصلع في فروة الرأس وذلك بإضافة القليل من الزعفران الى كمية من العرقسوس وملعقتين كبيرتين من الحليب البارد السائل ثم فرك المنطقة المصابة بالصلع وترك الخليط لمدة ٣٠ دقيقة ثم شطف الشعر بالماء البارد، بالإضافة الى توقف الصلع ستلاحظون ظهور ونمو شعيرات جديدة صغيرة.

 

وفي بعض الأحيان يعاني الكثيرون من مشكلة الشعر الجاف والمجعد بشكل مبعثر لذلك ينصح باستخدام ماسك الزعفران للتخلص من الجفاف في الشعر وترطيب فروة الرأس وخصلات الشعر، لكي يحظى الشعر بعدها بنعومة ومرونة ولمعان طبيعي وصحي، إليكم هذه الوصفة للزعفران لشعر لامع خالي من الأضرار:

 

المكونات لشعر متوسط الطول:

 

- ٤ ملاعق زعفران كبيرة مسحوقة

- ملعقة كبيرة من السعل الأبيض

- عصير ليمونة واخدة متوسطة الحجم

 

ضعوا القليل من أوراق الزعفران في ماء مغلي وتركها لمدة ٥ دقائق أو أكثر قليلاً، ثم اتركوا الماء حتى يبرد قليلاً واضيفوا عصير الليمون وملعقة العسل وخلط المقادير كلها حتى تتجانس. بعدها مدّوا الخليط على الشعر وانقعوه لفترة لا تقل عن الاربعين دقيقة ثم اغسلوه بالماء الفاتر. ستلاحظون الفرق بعد الإستعمال الأول، ولنتائج دائمة ومرضية يجب إستعمال هذا الماسك على الأقل مرة أسبوعياً.

 

اليكم فوائد اخرى للزعفران من خلال موقع صحتي:

 

الزعفران يساعدكِ على التخلص من مشاكل البشرة

فوائد الزعفران الصحية

اكتشفي فوائد الزعفران الجمالية

‪ما رأيك ؟