فوائد مذهلة للكركديه على شعرك فلا تفوّتيه

فوائد مذهلة للكركديه على شعرك فلا تفوّتيه

لمن لا يعرف الكركديه، فهو نبات شجري يبلغ ارتفاعه حوالى مترين، ويتميّز بلون سيقانه الحمراء، موطنه السودان ومصر، وكان الفراعنة أول من استخدموه في الوصفات ‏العلاجية، اذ يعتبر علاجا فعالا للعديد من الأمراض كتصلّب الشرايين، والأمراض التي تصيب المعدة، وغيرها، اضافة الى فوائده للشعر. 

 

فوائد الكركديه للشعر 

 

الكركديه مفيد جدا لمعالجة مشاكل الشعر المختلفة. ويمكن إضافته إلى شامبو الشعر لمنحه لمعاناً وتألّقاً. ويعالج تساقط الشعر وتقصفه، ويمنح الشعر القوة والكثافة والطول. كما يخلّص الشعر من القشرة، ومن الشعر الأبيض، ويمنحه اللون الأحمر الغامق، بالإضافة إلى اللمعان والبريق. ويحتوي الكركديه على مادة صمغية تعالج الطفح الجلدي، وجفاف الجلد وفروة الرأس.

 

خلطات للشعر من الكركديه

 

يستخدم الكركديه كصبغة طبيعية للشعر. انقعي زهور الكركديه المجفّفة بالماء الفاتر. واتركي المحلول على حاله لليوم التالي. اغسلي الشعر بالمحلول، وغطيه بواسطة كيس بلاستيكي، لمدة نصف ساعة. استعملي هذا المحلول مرة واحدة كل أسبوع، لحين الوصول للنتيجة المطلوبة والتخلّص من الشعر الأبيض بشكل نهائي. 

 

يمكنك استعمال الكركديه ايضا مع الحناء لاعطاء شعرك لونا احمر غامق.  اضيفي الى الماء قشر الليمون وزهور الكركديه، واتركيه على النار بين 5 الى 10 دقائق حتى يتحوّل لون الماء إلى اللون الأحمر. ثم اخلطي الحناء مع باقي المكونات الموجودة معك حتى تمتزج جيداً. يمكنك تخزين خليط الحناء في مكان جاف ووعاء محكم الاغلاق.

 

اتركي الخليط قبل الإستخدام طوال الليل. وفي النهار التالي طبقيه على الشعر لمدة تتراوح بين 4 الى 6 ساعات. بعدها اشطفي الشعر بالماء فقط، واستخدمي الشامبو في اليوم التالي.

 

وللتخلّص من تساقط الشعر جرّبي خلطة الكركديه بالزبادي. إطحني الكركديه حتى الحصول على مسحوق ناعم، وأضيفي إليه الزبادي، واتركيه حتى يصبح لون الخليط بالكامل ورديا. ثم ضعيه على الشعر لمدة 30 دقيقة وبعدها اشطفيه بالماء والشامبو. وكرّري الماسك مرتين في الأسبوع.

وللحصول على شعر لامع وصحي، أفرمي بعض أزهار الكركديه، وضيفي زيت جوز الهند، ثم ضعي المزيج على شعرك لمدة 10 الى 15 دقيقة.

 

اليكم كيفية العناية بالشعر من خلال الروابط التالية: 

 

ما هي فوائد إبر الميزوثيرابي على نمو الشعر؟

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

معتقدات خاطئة عن مشكلة تساقط الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟