في اليوم العالمي لصحة البشرة... لا تهملي هذه النصائح!

في اليوم العالمي لصحة البشرة... لا تهملي هذه النصائح!

مشاكل البشرة والجلد كثيرة ومتنوعة. وتهدّد بالأخص المراهقين والمراهقات، بسبب زيادة افراز الزيوت بفعل تغيّر الهرمونات، ممّا يؤدي الى اتساع المسام، ويمهد لظهور حب الشباب أو البثور، وتكوّن الرؤوس السوداء.

 

في هذه المرحلة العمرية بالذات تحتاج البشرة الى الرعاية والاهتمام من أجل الحفاظ على صحتها. في اليوم العالمي لصحة البشرة، نقدّم لك في هذا المقال من موقع صحتي بعض النصائح والخطوات للحصول على بشرة صحية ومشرقة.

 

خطوات الحصول على بشرة صحية

 

التنظيف: تنظيف البشرة بشكل يومي خطوة أولى مهمة وضرورية للتخلّص من الزيوت والجراثيم وخلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح البشرة، ولاسيما اذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية أو المركبة. نصيحة من موقع صحتي، استخدمي لدى تنظيف بشرتك المستحضرات التي تحتوي على حمض salicylic الذي يعمل بشكل أساسي على التخلّص من المواد الدهنية الزائدة في البشرة، والمحافظة على رطوبتها.

 

الترطيب: الخطوة الثانية من خطوات العناية بالبشرة هي الترطيب. هو حاجة ماسة وضرورية لجميع أنواع البشرة، ويجب أن يتمّ صباحاً ومساء، مباشرة بعد التنظيف.

 

ولكن يجب اختيار المستحضر الأنسب لنوع البشرة. اذا كانت بشرتك دهنية، اختاري كريم ترطيب ذي قوام خفيف وليس سميكاً، حتى لا يسبب انسداد المسامات، والاهم أن يكون خالياً من الدهون.

 

الترطيب لا يقتصر فقط على المراهم، انما عليكِ الاهتمام بوجباتك الغذائية بحيث يجب أن تحتوي على نسبة عالية من الماء، كالخضار والفواكه، الى جانب الاكثار من شرب الماء والسوائل والعصائر الطبيعية.

 

العلاج: إذا كنت تعانين من مشاكل كبيرة في البشرة، كحبّ الشباب، يجب ألا تهمليها حتى لا تسبب لك الالتهاب وثم الندبات، توجهي للعلاج فوراً.

 

واعلمي أن حبّ الشباب ناتج عن نمو بكتيري بسبب انسداد مسام الوجه وتراكم المادة الدهنية فيها، ممّا يسبب التهابها. استشيري طبيب الجلد، ليصف لك العلاج المناسب، وانتبهي من استخدام بعض العلاجات من دون وصفة الطبيب، والتي قد تسبب لك الحساسية وتهيّج البشرة والجفاف.

 

الحماية: الخطوة الرابعة والضرورية أيضاً والتي يجب عدم اهمالها، هي حماية البشرة بعد التنظيف والترطيب، ولاسيما من أشعة الشمس الضارة والتي قد تسبب البقع الداكنة، ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، اضافة الى سرطان الجلد. استخدمي واقياً شمسياً مناسباً لنوع بشرتك، مع عامل حماية عال ليحمي بشرتك بشكل كاف.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالبشرة على هذه الروابط:

 

أي مستحضرات للعناية بالبشرة تتكامل مع بعضها؟ 

سرٌّ من أسرار العناية بالبشرة نكشفه لكِ... مادة فعّالة للترطيب ومقاومة التجاعيد!

هذه الفيتامينات تحتاجها بشرتك الآن! فكيف توفّرينها لها؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟