قبل إستقبال فصل الربيع... إليكِ روتين العناية بالبشرة في هذا الموسم!

قبل إستقبال فصل الربيع... إليكِ روتين العناية بالبشرة في هذا الموسم!

روتين العناية بالبشرة في فصل الربيع

بدأت الطبيعة تتحضّر لإستقبال فصل الربيع الذي معه نواجه بعض التقلبات الجويّة التي ستؤثّر حتماً على بشرتنا، وبالتالي علينا تحضير روتين خاص للعناية بالبشرة خلال هذه الفترة.
لذا نُقدّم بعض النصائح لتتمكني من إنشاء هذا الروتين الذي سيُساعدكِ على قضاء موسم الربيع ببشرة نضرة وخالية من الشوائب.


الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الربيع

1- نظّفي بشرتكِ!

إنّ تنظيف البشرة من البكتيريا، الجراثيم وبقايا المكياج من الخطوات الأساسية في روتين الإعتناء ببشرتكِ في مختلف المواسم، وذلك سيُساهم في حمايتها من المشاكل التي قد تتعرّض لها بسبب الكثير من العوامل.
لذا إحرصي على تنظيفها مرّة في الصباح قبل تطبيق المكياج ومرّة أخرى في اليوم في ساعات الليل من خلال المنظّف الخاص بنوع بشرتكِ.

- رطّبي بشرتكِ

بمجرد أن يصبح وجهك نظيفاً، حان وقت الترطيب! فبمجرد تطبيق القليل من كريم المرطّب على البشرة سيدعم نضارتها وأيضاً سيحميها من الجفاف خلال الطقس الربيعي، لذلك يُعتبر الكريمات المرطّبة اليومية والليلية من أهم أجزاء روتينكِ. فقط تأكدي من أنّك تستخدمين الكريمات الصحيحة أي تلك المخصصة لنوع بشرتكِ والمناسبة لعمركِ.

- لا تتخلي عن واقي الشمس بتاتاً!

يحمي واقي الشمس بشرتكِ من التعرّض للأشعة ما فوق البنفسجيّة التي تُسبّب الكثير من الشوائب في الوجه منها الحروق، البقع الداكنة أو الصفراء، أي التصبغات التي يصعب التخلص منها بسهولة.

- اعتمدي نظاماً غذائياً غنيّاً بالفيتامينات 

تذكّري دائماً أنّ المأكولات التي تتناوليها تنعكس على بشرتكِ، لذا ننصحك بتناول المزيد من الخضار والفواكه الطازجة خلال هذا الفصل لأنّها غنيّة بالفيتامينات المنوّعة والكثيرة التي ستعزز من إشراق وجهكِ.

- طبّقي سيروم فيتامين سي

في هذه الأوقات من السنة ننصحكِ أيضاً بإستخدام سيروم فيتامين س الذي يمكنك تطبيقه قبل وضع الكريم المرطّب الليلي على الوجه، لأنّه يحميها من حبّ الشباب وظهور خطوط التجاعيد الرفيعة في الوجه.


خطوات أسبوعيّة للعناية بالبشرة في الموسم الربيعي

- إنّ تقشير البشرة من الأمور التي تُساعدكِ بشكلٍ كبير على جعل وجهك يتمتّع باللمعان الطبيعي، لذا يمكنك تقشير بشرتكِ كل أسبوع أو أسبوعين.

- خصّصي بعض الأيّام في الأسبوع لتطبيق الماسكات الورقيّة أو الكريميّة والتي تمنح البشرة الإنتعاش وتغذيها بالعناصر الموجودة فيها.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح للعناية ببشرتك على الأصول: 

كيف تعتنين ببشرتكِ اذا كانت دهنية وباهتة؟

ما هي الفوائد التي تحصل عليها البشرة من التونر؟=

7 نصائح تحميكم من ظهور حب الشباب!

‪ما رأيك ؟