قواعد الحصول على لون بشرة ذهبي هذا الصيف

قواعد الحصول على لون بشرة ذهبي هذا الصيف

هل أنت متحمّسة لقدوم الصيف واكتساب لون مثير يدوم طويلاً؟ امنحي بشرتك هالة ذهبية ونعومة من خلال اتباع نصائح موقع "صحتي" قبل التعرّض لأشعة الشمس التي قد تدمّر بشرتك، وتكتسبي  لوناً مميّزاً.

 

نصائح للتسمير 

 

أولاً، قشّري بشرتك قبل التعرّض لأشعة الشمس، لإزالة الجلد الميّت من على سطح البشرة وتشكّل الجلد الجديد. فإنّ إزالة الخلايا الميتة يوحّد لون البشرة لديك، يزيل الأوساخ عن المسام ويحمي من حبّ الشباب. 

 

ثانياً، أخلطي كوب من زيت الزيتون مع كوب من القهوة لمدّة خمس دقائق. ضعي المزيج على جسدك وافركيه به لمدّة خمس دقائق، ثم اتركيه لمدّة ۱٠ دقائق أخرى. ثمّ قومي بإزالة الخليط عبر الماء الفاتر. كرريه مرتين في الأسبوع لنتيجة فعالة.

 

ما هي مخاطر كريمات تفتيح لون البشرة؟​

 

ثالثاً، لا تنسي وضع واقي الشمس للوقاية من الأشعة ما فوق البنفسجية والمحافظة على لون جميل للبشرة وتجنّب الآثار الجانبيّة للشمس على البشرة. لذلك عليك تجديد هذه العمليّة كلّ ساعتين بعد خروجك من الماء.

 

رابعاً، من المستحبّ أن تعرّضي نفسك تدريجياً للشمس من خلال تقسيم وقتك ت للحدّ من الحروق والإبتعاد عن سرطان الجلد. إذ إنّ إمضاء يوم كامل على الشاطئ قد يكسبك السمرة، إنّما سيجعلك عرضة لحروق الشمس. من الأفضل إذاً التعرّض للشمس لفترة زمنية محدودة، كنصف ساعة أو ساعة في اليوم، فتعتاد بشرتك على إفراز الميلانين الذي سيساعدك على اكتساب السمرة في المرّة المقبلة.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟