كيف تؤثر أشعة الشمس على حبّ الشباب؟

كيف تؤثر أشعة الشمس على حبّ الشباب؟

للشمس العديد من الفوائد على صعيد البشرة والجمال، فهي تقدّم لبشرتك الغذاء من خلال الفيتامينات التي قد تحتاجها، ولكنها في بعض الأحيان تكون مضرة لها، خصوصاً في حال ظهور حب الشباب. تعرّفي مع صحتي اليوم على أبرز تأثير أشعة الشمس على حب الشباب. 

 

كيف تؤثر الشمس بحب الشباب؟

 

- ظهور حب الشباب غالباً ما ينتج عن سوء نظافة البشرة بالعمق، ما يؤدي إلى تراكم الأوساخ تحت الطبقة الجلدية وظهورها على شكل بثرة حين يرغب جسمك بالتخلص منها، وهذه الأوساخ غالباً ما تكثر نتيجة العوامل الخارجية، ومنها الشمس، لذا عليك أن تحرصي على الإعتناء بنظافة بشرتك لتمنعي ظهور حب الشباب قدر المستطاع. 

 

- في بعض الأحيان، حين تكون حبوب الشباب كثيرة ومنتشرة على الوجه بوفرة، تحرصين على التخلّص منها بوضع الأدوية المناسبة لها، ولكن هذا الأمر غالباً ما يكون له إنعكاسات سلبية على البشرة في حال تعرّضت للشمس. لذا متى وضعت الدواء المناسب لعلاج حب الشباب، إحرصي على الإنتظار بضع دقائق قبل الخروج إلى الشمس لتسمحي للبشرة بامتصاصه وتمنعي تفاعله مع الأشعة. 

 

- على الرغم من أن الشمس مفيدةٌ على صعيد الوقاية من الجراثيم والإلتهابات، لكنها لا تعتبر مفيدة بالمطلق على صعيد حب الشباب، فهي قد تساعد على إخفائها للوهلة الأولى لمدة أسبوع أو أسبوعين، ولكن آثارها تظهر جلية بعد حوالى شهرين أو 3 أشهر. لهذا يجب عليك أن تضعي الواقي من الشمس بصورة مستمرة لحماية بشرتك من أي آثار سلبية للشمس على بشرتك. 

 

- الحالة التي تظهر فيها حبوب الشباب تلعب دوراً مهماً على صعيد تحديد إمكانية التعرّض للشمس من عدمه، ففي حال كانت هذه البثور ملتهبة وكبيرة، فيجب حتماً تفادي تعريضها للشمس، وحينها تطبقين كريم العلاج عند المساء لتمنعي تعرضه للشمس وتفاقمه، ما يزيد من التهاب البثور.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن طرق التخلص من حب الشباب:

 

هل بشرتكم دهنية وتعانون من حب الشباب؟ اليكم العلاج الفعال

3 أنواع من المشروبات يمكن أن تساعدكم في التخلص من حب الشباب!

هل الشوكولا تسبّب حب الشباب؟ اليكم ما تبيّنه الدراسات الحديثة

‪ما رأيك ؟