كيف تحصلين على اظافر طويلة طبيعية؟

كيف تحصلين على اظافر طويلة طبيعية؟

اظافر طويلة طبيعية

تسعى أغلبية النساء إلى الظهور ببمظهر لائق مرتّب وجميل، فيسعسن إلى الإهتمام ببشرتهن وشعرهن والعديد من النواحي التي تؤثر بشكل مباشر في طلتهن. والأزافر الطويلة والقوية والمرتبة تدخل بقوة ضمن منظومة الجمال الأنثوي، لذلك تسعى النساء إلى الإطلاع على الطرق التي تساعدهن في الحصول على الأظافر التي تكمل طلتهن الجميلة. فكيف يمكن الحصول على أظافر طويلة بشكل طبيعي؟


العناية بالأظافر

مع إننا لا نستطيع أن نؤثر على المعدل العام لطول الأظافر والذي يبلغ ميلليمتراً واحداً في الشهر، ولكن ما يمكننا التحكّم به هو الحصول على أظافر قوية ومساعدتها في الصمود وحمايتها من التكسّر حتى تبلغ الطول الذي نريده بشكل أسرع، والجدير بالذكر أن معدّل ميلليمتر واحد في الشهر لا يُعتبَر قليلاً إذا أذخنا بعين الإعتبار أن الأظافر التي يبلغ طولها 3-4ملم فوق مستوى الإصبع تُعتبَر طويلة.

إذاً، إذا اعتنت المرأة بأظافرها وحمتها من التكسر لمدة شهرين، سوف تحصل على أظافر طويلة ومرتبة. أما الخطوات الأساسية للعناية بالأظافر فهي التالية:

- على المرأة الحرص على قص الأظافر وبردها برفق مع استخدام المبرد باتجاه واحد. كما ومن المهم أن تقوم بتدليك يديها وأظافرها بالكريم المرطب بعد غسلها.

- وأيضاً من المفيد التخلص من الجلد الميت المحيط بالأظافر لإفساح المجال لها لتتنفّس، وتطبيق الكريمات المغذية وأنواع السيروم الخاصة بالأظافر والتي تساعدها على أن تكون قوية وصلبة.

- ومن ناحية أخرى، من الضروري أن تتجنّب المرأة تعريض يديها وأظافرها إلى المياه الساخنة بشكل كبير لأن المياه تسبب الإلتهابات في اليدين والليونة والتكسّر في الأظافر، كما أن المواد الكيماوية الموجودة في مستحضرات التنظيف المنزلية تؤثر أيضاً على الأظافر، لذلك من الضروري أن ترتدي القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية.

النظام الغذائي

إن النظام الغذائي هو من الأمور التي تؤثر بشكل مباشر على صحة الأظافر، فهذه الأخيرة تتألف من الكالسيوم ومن معادن أخرى، لذلك على المرأة التي تريد الحصول على أظافر قوية أن تركّز على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، الفيتامينات A وC، إضافة إلى الفوسفور والزنك والحديد وحمض الفوليك. وهذه العناصر الغذائية تجدينها في البيض ومنتجات الألبان، إلى جانب الحمضيات، البروكولي، الطماطم، الفلف الرومي، الجزر، اللوز، الفراولة، الكيوي، الخضروات الورقية، الشمندر، البقوليات مثل العدس وغير ذلك من الأطعمة والمشروبات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة.

المزيد حول الأظافر في ما يلي:

اليك الطريقة الصحيح لتركيب الاظافر الاصطناعية

اليك هذه الخطوات للتخلص من مشكلة الاظافر المتشققة

تعرفي على هذه الحيل لتجميل الاظافر

‪ما رأيك ؟