كيف تطبقين الفاونديشين للبشرة الدهنية؟

كيف تطبقين الفاونديشين للبشرة الدهنية؟

صاحبات البشرة الدهنية يعانين من بشرة حساسة تجاه المواد التجميلية، بما في ذلك كريم الاساس أو ما يعرف بالفاونديشين. فما هي الطريقة الأمثل لتطبيق الفانديشين للبشرة الدهنية؟ إليك الإجابة من صحتي في هذا المقال.

 

القاعدة الأولى: ابدأي اولاً بترطيب بشرتك بشكل طبيعي من خلال تمرير قطعة من الثلج على كامل وجهك، كي تتمكني من إغلاق المسام لمنع تسرب الزيت إليها وتشكيل الدهون فيها.

 

القاعدة الثانية: بعد ذلك، قومي بوضع مرطب البشرة الخاص بنوع بشرتك الدهنية، قبل تطبيق كريم الأساس، وذلك لحماية وجهك من تأثير كريم الأساس على مسامه. كما أن تطبيق مرطب البشرة يساعد على منح وجهك إطلالة ناعمة.

 

القاعدة الثالثة: هنا يأتي دور وضع كريم الأساس، ومن المفضل ان تختاري النوع المناسب لبشرتك، وغالباً ما يوصي خبراء التجميل باختيار الفاوديشين البودرة أو الكريم المكون من المعادن لصاحبات البشرات الدهنية. فذلك سيخفف من تأثير المواد المتوافرة في كريم الأساس العادي، ويحمي البشرة من آثاره الجانبية.

 

القاعدة الرابعة: في حال كنت تفضلين استخدام كريم الأساس السائل، فحينها من الأفضل الأخذ بالاعتبار النوع الذي تختارينه، وهو كريم الأساس غير اللامع، وهو متوافر من مختلف الماركات.

 

القاعدة الخامسة: بعد تطبيق كريم الأساس الملائم لبشرتك الدهنية، عليك وضع بودرة شفافة أو من اللون نفسه لكريم الأساس، وتوزيعها فقط على منطقة الـT في الوجه، بدءا من الجبهة وصولاً إلى الذقن، مرورا بالوجنتين. 

 

إقرأوا المزيد من المعلومات عن البشرة الدهنية من خلال الروابط التالية: 

 

افضل علاجات للبشرة الدهنية

نصائح لماكياج البشرة الدهنية

طرق طبيعية لعلاج الأكياس الدهنية

‪ما رأيك ؟