كيف يفيد الفيتامين سي شعركِ؟

كيف يفيد الفيتامين سي شعركِ؟

فيتامين سي للشعر

إذا كنت تريدين الحصول على شعر قوي وكثيف، لا بد لك من أن تتعرفي إذاً على فوائد الفيتامين C للشعر وكيفية استخدامه. ومن خلال السطور التالية، يشرح لك موقع صحتي ما هي الفوائد التي يمكن لشعرك أن يحصل عليها من خلال استخدام الفيتامين C، فتابعينا.


ما هي فوائد الفيتامين سي للشعر؟

يتواجد الفيتامين سي في العديد من الأطعمة مثل السبانخ، الطماطم، الفواكه الحمضية، الليمون، الفراولة،الكيوي، الفلفل الرومي بألوانه المتعددة، الأناناس، البابايا، التوت، اللفت والقرنبيط وغيرها. ولا شك أن الخصائص العديدة التي يتمتع بها الفيتامين سي تجعله من المواد الشديدة الأهمية بالنسبة إلى تغذية الشعر، وفي ما يلي البعض من أبرز فوائد هذا الفيتامين لفروة الرأس والشعر:

- يتميّز هذا النوع من الفيتامينات باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية فروة الرأس من الإلتهابات والتلوّث، ومضادات الأكسدة هذه تحارب الجذور الحرة التي تعمل على إتلاف الشعر وتعيق نموّه بشكل صحي.

- يساعد الفيتامين سي الشعر على استعادة حيويته، ويساهم في نموّه بشكل صحي ويزيد من لمعانه وكثافته ويحفّز نمو الشعر الجديد من خلال تعزيز عمل الدورة الدموية وتدفّق الدماء إلى فروة الرأس وإعادة الحياةوالصحة إلى البصيلات.

- يحد هذا الفيتامين من تكوّن القشرة الدهنية على فروة الرأس والتي تؤدي إلى انسداد المسامات وتعيق نمو الشعر بشكل طبيعي وصحي. كما أن هذا الفيتامين يعمل على تطهير فروة الرأس وتخليصها من البكتيريا ومن الشوائب والأتربة والأوساخ التي يمكن أن تتجمّع عليها.

- يساهم الفيتامين سي في الحد من تساقط الشعر فيساعد بالتالي في جعله كثيفاً وصحياً. وفي الوقت عينه، يساعد هذا الفيتامين في الحفاظ على لون الشعر وفي تأخير ظهور الشعر الأبيض أو الشيب.

- يعمل الفيتامين سي على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم، هذا العنصر الذي يساعد في بناء الخلايا ولا سيما خلايا الشعر. ومن ناحية أخرى، يساعد الفيتامين سي الجسم على امتصاص الحديد من مصادره الغذائية أو من المكملات التي يتم تناولها، والحديد هو من العناصر الأساسية التي تساهم في الحفاظ على الشعر وحمايته من التساقط.

المزيد حول تساقط الشعر في ما يلي:

متى يتوقف تساقط الشعر بعد الولادة؟

إحمي شعرك من التساقط بغزارة بهذه الخطوات

أمراض ومشاكل صحّية قد تُسبّب تساقط الشعر... ما هي؟



 

‪ما رأيك ؟