كيف يمكن أن تحافظي على بشرتك رطبة طيلة اليوم؟

كيف يمكن أن تحافظي على بشرتك رطبة طيلة اليوم؟

إن الترطيب هو سرّ البشرة النضرة والمتوهجة، ولكن عندما يتعلّق الأمر بالحفاظ على رطوبتها طوال اليوم، فإن دهن طبقة واحدة من الكريم في الصباح قبل المغادرة ليست الخطوة الوحيدة في هذه العملية. إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة رطبة طوال اليوم، فلا بدّ من أن تطبقي هذه النصائح في روتينك اليومي!

 

نصائح للحفاظ على بشرة رطبة طوال اليوم

 

إختاري المرطّب المناسب لبشرتك

 

سواء كانت بشرتك جافة، دهنية، حساسة، مختلطة، أو حتى عادية، فمن المهم أن تختاري المرطب المصمّم خصيصًا لنوع بشرتك. على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك جافة، فعليكِ استخدام كريم أكثر كثافة، أمّا للبشرة الدهنية فإحرصي على اختيار المرطّب الخفيف. أمّا إذا كانت بشرتك مختلطة، فأنتِ بحاجة إلى تطبيق نوعين من الكريمات المرطّبة على المناطق المختلفة. أمّا وإذا كانت بشرتك حسّاسة، فقد تحتاجين إلى الابتعاد عن بعض المكوّنات مثل الكحول والعطور.

 

جرّبي منتجات العناية بالبشرة القائمة على الماء

 

عندما ترغبين بترطيب بشرتك طيلة اليوم، فلا بدّ أن تختاري المنتجات القائمة على الماء. فهذه الكريمات توفر بالإضافة إلى الماء، حمض الهيالورونيك والألوة فيرا والتي تعمل على حبس الرطوبة داخل بشرتك طيلة اليوم وتمنع جفافها.

 

رشّي الرذاذ المرطّب في وسط اليوم

 

عندما ترغبين في ترطيب بشرتك في منتصف اليوم، ولكن من دون إفساد تركيبة الماكياج، يمكنك رشّ رذاذ للوجه سريعًا في منتصف اليوم. إن الرذاذ المرطّب هو من العوامل المهمة التي تضيف بعض الرطوبة والرونق إلى وجهك وتجعله منتعشاً طيلة اليوم. ويمكنكِ في هذا السياق الاعتماد على أنواع الرذاذ التالية لأفضل نتيجة:

* VICHY Thermal Spa Water Mineralizing Thermal Water

* AVENE Thermal Spring Water Spray

* LA ROCHE-POSAY Thermal Spring Water

 

تجنّبي الاستحمام بالماء الساخنة

 

عند غسل الوجه، والاستحمام لا بدّ أن تحرصي على عدم استخدام الماء الساخنة ذلك لأنها تؤدي إلى إزالة الرطوبة منها، مما يجعلها جافة طيلة الوقت. بدلاً من ذلك، اغسلي وجهك بالماء الفاتر وطبّقي الكريم المرطب عندما تكون بشرتك مرطّبة ما يسمح بحبس الرطوبة داخلها.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

 

اكتشفوا بعض الاسرار غير المكلفة للعناية بالبشرة

خلطات من التفاح للعناية بالبشرة

هل سمعتِ من قبل بنظام 424 الكوري للإهتمام بالبشرة؟

 

 

 
 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟