لإضاءة وجهك بشكل بارز وجذاب... إتبعي هذه الخطوات!

لإضاءة وجهك بشكل بارز وجذاب... إتبعي هذه الخطوات!

في كل فترة تظهر مجموعة جديدة من المكياج ومستحضرات التجميل التي تصبح مطلب العديد من النساء بسبب تميزها عن غيرها من المستحضرات المنافسة.  وإحدى هذه المستحضرات التي أصبحت اليوم مهمة في مجموعة مكياج المرأة، هي الإضاءة والتي هي عبارة عن بودرة توضع على الوجنتين، الأنف والجبهة أحياناً لتعطي اشراقة طبيعية تعمل مع الإضاءة التي تحيط بالوجه. 

 

وتضفي بودرة الوجه جمالاً على البشرة ولا يكتمل المكياج بدونها وتوضع بودرة الوجه عقب استعمال كريم الأساس حيث تجعل البودرة البشرة مخملية اللون. ومن الضروري أن تلائم بودرة الوجه البشرة الدهنية والبشرة ذات المسام الواسعة، وتساعد بودرة الوجه على الاحتفاظ بالمكياج لفترة طويلة.

 

خطوات أساسية لإضاءة الوجه

 

لإضاءة وجهك وإبراز ملامحه بشكل جميل وواضح، إتبعي هذه الخطوات التي نقدمها من موقع صحتي:

 

- أنت بحاجة الى توحيد لون البشرة باستخدام كريم أساس مناسب لها، وتعتبر البودرة الشبه شفافة الأفضل لإضاءة الوجه دون ثقل.

 

- استخدمي فرشاة خاصة بالبودرة لتضعيها تحت عينيك وأعلى وجنتيك. ثمّ ضعيها أسفل ذقنك، والآن باستخدام فرشاة الخلط، تخلصي من البودرة الزائدة بنعومة. إذا أردت أن يبدو الذقن أكثر نحفاً، ضعي بعض الظلال الداكنة تحت الفك وادمجيها تجاه الرقبة، ثم الاضاءة على منتصف الذقن.

 

- لتسهيل عملية معرفة المناطق التي عليك إضاءتها أو تظليلها، تخيلي شكل بيضوي يكون عرضه المسافة بين طرفي تجويف عينيك. أمّا طول أو امتداد الشكل يكون من أعلى جبهتك إلى أسفل

ذقنك. لتصغير الأنف وإعطاءه مظهراً أكثر تحديداً، إبدئي من الحافة الداخلية للحواجب وطبقي الظلال الداكنة إلى الاسفل على جانبي الأنف، مع الاضاءة على عظمة الانف.

 

- طبّقي بودرة برونزية أو درجة لون أغمق من لون وجهك على وجنتيك من الجانب، ثم إلى الأمام قليلاً ثم بإتجاه اذنيك. ثمّ استخدمي فرشاة أخرى وحركيها بعكس اتجاه الوضع لكي تتخلصي من الزوائد.

 

- ضعي من البرونزر أيضاً على عظام هيكل وجهك، وعلى أطراف جيب عينيك.

 

- أخيراً، ضعي قليلاً من البودرة على عظام الفك.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن طرق العناية بالوجه من خلال موقع صحتي: 

 

أفضل كريم لشد الوجه

لماذا يجب تقشير بشرة الوجه؟

6 وصفات طبيعية تخلصكم من ترهل بشرة الوجه

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟