لا تتخلّي عن الرياضة في الشتاء!

لا تتخلّي عن الرياضة في الشتاء!

ممارسة الرياضة في فصل الشتاء مفيدة للعديد من الأمور، أولها أنها وبحسب بعض الدراسات التي أجريت في فرنسا، باستطاعتها أن تحميك من أمراض الشتاء المعروفى كالأنفلونزا ونزلات البرد وغيرها. ومن المهم أيضاً أن تعرفي أن فصل الشتاء هو فترة ممتازة للأشخاص الذين يمارسون الرياضة بهدف إنقاص الوزن، لأن الطقس الشتوي ينشط عملية الأيض، كما أن الحرارة المنخفضة تحفّز الجسم علة استخدام الدهون كمصدر للطاقة.

 

فوائد الرياضة الشتوية

 

تزوّد الرياضة جسمك بالطاقة وتساعدك على الشعور بالدفء. كما أنّها تعزز الدورة الدموية وجهاز المناعة مما يقيك من انتقال الأمراض التي تنتقل بالعدوى الجرثومية إليك، كالزكام. وفي ما يلي عدد من أفضل الرياضات التي يمكن أن تمارسيها في الشتاء.


أفضل أنواع الرياضة في الشتاء

 

تمارين الإحماء

من المهم أن تبدئي ممارسة الرياضة بتمارين الإحماء التي من شأنها أن تليّن عضلاتك وتحافظ على لياقتك، وتهيئك للتمارين الأصعب والتي تتطلب طاقة أكبر.

 

تمارين المعدة والصدر

وهي من التمارين الرياضية الصعبة التي تتطلب مجهوداً، ولكنها أيضاً مفيدة لبناء العضلات وبالتالي لتحفيز عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية، وبشكل خاص إذا تمت ممارستها من دون الإستعانة بأي آلات مساعدة. ولكن يجب أن تبدئي بها بعد الإحماء لتتجنبي إيذاء عضلات معدتك وصدرك.

 

قفز الحبل

هذا النوع من الرياضة هو من أكثر التمارين التي بإمكانها المحافظة على لياقة الجسم. يمكنك ممارسة القفز على الحبل مع طفلك أو مع زوجك، فالمشاركة في التمارين الرياضية هي بمثابة محفّز على المثابرة.

 

الرقص

هذا التمرين مليء بالمرح والموسيقى الجميلة، وهو في الوقت نفسه من التمارين الأهم بالنسبة إلى حرق السعرات الحرارية والمحافظة على ليونة الجسم ومرونته.

 

الجري

إن الشتاء هو من أفضل الأوقات لممارسة الجري، وذلك لأن الهواء يكون نقياً خالياً م الأتربة، لذلك استغلي هذا الفصل لاستشاق الهواء النقي، ومن المفضل أن تخرجي للركض في الصباح الباكر لتنعمي بالطاقة والحيوية طوال النهار.

 

إقرئي المزيد حول الرياضة في الشتاء:

 

إن كنتم من هواة الجري في الشتاء فهذه النصائح ستهمكم

هكذا تخسرين الوزن في فصل الشتاء

رياضة التزلج الافضل في الشتاء

‪ما رأيك ؟