رياضة التزلج الافضل في الشتاء

رياضة التزلج الافضل في الشتاء

من المعروف أنّ رياضة التزلج هي عبارة عن التزلج بواسطة حذاء خاص، يحتوي على قطع حديدية بالاسفل ويستخدم للتزلج فوق الجليد. وهناك نوع آخر، وهو التزلج الفني على الجليد، ويعتبر نوع من أنواع الرياضة الشتوية وإحدى المسابقات الرئيسية في الألعاب الأولمبية الشتوية.

 

فوائد التزلج الصحية

 

يؤكد الأطباء بأنّ هنالك الكثير من الفوائد لرياضة التزلج. فقد برهنت دراسة حديثة أنّ الشخص العادي الذي يتزلج بشكل عشوائي وعادي، يحرق لمدة ٣۰ دقيقة معدل ۲۸٥ سعرة حرارية. أما المتزلج المحترف، يحرق حوالي ٤٥۰ سعرة حرارية في نفس الـ٣۰ دقيقة. إلى جانب أنّ هذه الرياضة تعمل على تقوية العضلات خصوصاً عضلات الرجلين وتطوير التوازن لدى اللاعب. ومن المعروف أنّ التزلج يزيد اللياقة لدى اللاعب. وتعزز رياضة التزلج بأنواعها ثقة الشخص بنفسه وتقوي شخصيته.

 

البيلاتس رياضة سهلة ومفيدة للمرأة

 

نصائح لإعداد عطلة التزلج الأولى

 

قد تحتاج إلى تدريب لائق وجيد قبل بدأ أول عطلة تزلج. فيمكنك أن تدرب عضلاتك لتتحمل المشي لمسافات طويلة، إلى جانب بعض التمارين في المنزل ومنها ثني الركبتين وفردها للبقاء أطول فترة ممكنة. 

 

خلال الممارسة لأول، من الأفضل أن تختار مركزاً للتزلج في الأماكن المغلقة قبل السفر لرحلتك. سوف يقوم المركز بتعليمك النموذج المثالي من منحدر التزلج الحقيقي. ومن الأفضل القيام بإستئجار المعدات ولا ينبغي شراء المعدات لأول رحلة تزلج، لأنك ما زلت غير متأكدا حول مواصلة العمل بهذه الرياضة في المستقبل. كما أنّ تجربة الآخرين يمكن أن تكون مفيدة للغاية بالنسبة لك، حيث يمكنك مشاهدتهم بإعتبارها فرصة التعرف على ما يفعله الآخرون. وعند الذهاب للإستمتاع بأول رحلة تزلج، ينبغي عليك الاستعداد الجيد لهذه الرحلة لإمكانية قضاء وقت ممتع وجميل مع هذه التجربة المثيرة والجديدة.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟