لا تهملي شعرك في رمضان!

لا تهملي شعرك في رمضان!

إنّ اتباعك لبعض العادات الخاطئة خلال الشهر الفضيل قد يتسبب ببعض الأضرار على صحّة شعرك. ومن الأمثلة الإفطار على الأطعمة المليئة بالدهون والسكريات وقلة شرب الماء. بالإضافة إلى إغفال العناية اليومية بالشعر بسبب ضيق الوقت والإنشغالات الرمضانية، فيصبح الشعر جافاً، متقصفاً ومتساقطاً.

 

العناية بالشعر في رمضان

 

أولاً، يعتبر حمام الكريم المغذي أحد أهم الأسس لصحة شعرك في رمضان، لأنه يعوّض عدم التوازن الغذائي الذي يتعرض له الشعر، ويمدّه بعناصر الترطيب والفيتامينات المعززة لجمالها. كما اجعلي حمام شعرك يتم مرتين في الأسبوع لتضمني أفضل حماية لشعرك من الجفاف.

 

ثانياً، لا تستخدمي مستحضرات تصفيف الشعر في رمضان التي تقوم على مواد كيميائية، كالموس والجل التي تحتوي على مادة الكحول وتزيده جفافاً.

 

ثالثاً، اشربي الماء بكميات وفيرة، خصوصاً في الفترة ما بين الفطور والسحور، بحيث لا يقل ذلك عن ثمانية أكواب يومية. وابتعدي عن المشروبات الغازية والعصائر الصناعية أو المحلاة.

 

رابعاً، اعتمدي على نظام غذائي صحّي يحقق فائدة لجسمك وشعرك، يتألف من الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات والحبوب والأملاح المعدنية كالخضروات والفواكه، لتوفير أكبر قدر من التغذية المفيدة لصحة الجسم.

‪ما رأيك ؟