لحماية بشرتكِ الجافة... إليكِ 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

لحماية بشرتكِ الجافة... إليكِ 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

البشرة الجافة هي من أكثر الانواع التي تتطلب الحصول على عناية دقيقة ومستمرة لكونها تعاني من الجفاف الدائم والتشققات المزعجة، ما يجعلها تبدو بحالة من البهتان والتعب نتيجة فقدانها الحيوية. ولإستعادة نضارة البشرة الجافة والحفاظ على شبابها وجمالها لا تفوتي هذه النصائح الفعّالة التي نقدّمها لكِ من موقع صحتي:

 

نظفّي بشرتكِ بلطف

 

لتنظيف بشرتكِ الجافة بطريقة صحيّة إلجأي الى شطف وجهكِ بالماء المنعش بشكل أساسي، وإختاري إستخدام منظف أو غسول لطيف خالي من أي نوع من العطر، مع ضرورة عدم الإكثار من إستعمال المواد المقشرة أو المواد القابضة التي تحتوي على الكحول لأنها تؤدي الى زيادة جفاف الجلد. ويمكنكِ في هذا السياق الاعتماد على أنواع الغسول التالية المناسبة لبشرتكِ:

* AVENE Extremely Gentle Cleanser

* BIODERMA Atoderm Intensive Gel Moussant

* BIOAGE Bio-Sensi Cleanser

 

لا تهملي اللجوء الى غذاء صحي!

 

للحصول على بشرة جميلة ومشرقة، إعتمدي المأكولات الصحيةّ من خلال الإلتزام في برنامج غذائي متوازن، ولتفادي علامات الشحوب والتشققات والبهتان المزعجة، تناولي كميات كافية من الخضروات والفواكه الطازجة مع الحبوب الكاملة التي تعدّ من الكربوهيدرات الضرورية لبشرتكِ، كما أنها تزوّدها بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية لها.

 

إشربي كميات كافية من المياه

 

رطوبة الجسم هي من الأمور الضرورية لضمان الحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة بعيداً عن الجفاف والبهتان، حيث أن ذلك يساهم في تفعيل عملية التمثيل الغذائي بكفاءة داخل الجسم ويساعد على تنقية الجلد من السموم، وبالتالي الحفاظ على ترطيب البشرة وصحتها المثالية. ولتحقيق هذه الغاية لا تهملي الحصول على كميات كافية من المياه بما لا يقلّ عن 8 أكواب يومياً.

 

وقاية البشرة من أشعة الشمس المباشرة

 

إن التعرّض الدائم والمفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة يؤدي الى تلف البشرة وتفاقم مشاكلها لتعاني من الجفاف الحاد، ويجعلها أكثر عرضة للتلف والإسمرار. لذلك إحرصي على استخدام كريم واقي الشمس المناسب قبل الخروج من المنزل بحوالي نصف ساعة للوقاية من حدوث أي ضرر محتمل، كذلك إختاري الملابس القطنية المريحة بأكمام طويلة لحماية باقي أجزاء الجسم.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن البشرة الجافة وطرق العناية بها:

 

للعناية ببشرتكِ الجافة... 6 خطوات أساسية لا تهمليها أبداً!

ما الفرق بين البشرة الجافة والغير رطبة؟

تخلصي من مشاكل البشرة الجافة مع نصائح موقع صحّتي

 
 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟