للعناية ببشرتكِ الجافة... 6 خطوات أساسية لا تهمليها أبداً!

للعناية ببشرتكِ الجافة... 6 خطوات أساسية لا تهمليها أبداً!

الخشونة في الوجه هي من أكثر العناصر المضرّة التي تؤدي الى إفتقاد الجلد للجمال والحيوية والنضارة، وإن البشرة الجافة تتميّز بحساسيتها ومعاناتها من المشاكل الكثيرة التي تكون حادّة ومزعجة والتي تتمثل بالحكّة الشديدة والدائمة، وسرعة التهيّج من خلال أبسط العناصر مثل التعرّض لأشعة الشمس القوية، أو تراكم الدخان والغبار والأتربة.

 

وإذا كانت بشرتك جافة، وترغبين بالعناية بها بطريقة مثالية إليكِ هذه الخطوات والنصائح الفعّالة من صحتي:

 

الترطيب المتواصل

 

البشرة الجافة تتطلب الترطيب الدائم والدوري للبشرة وذلك من خلال وضع الكريم المناسب لمرتين خلال اليوم، والكريمات التي ننصحكِ بها لبشرتك الجافة هي:

 

URIAGE Rich Water Cream

VICHY Aqualia Thermal Rich

- LA ROCHE-POSAY Hydreane Rich

 

التقشير في أوقات منتظمة

 

جفاف البشرة يدّل بشكل واضح على وجود الكثير من الخلايا الميّتة المتراكمة على سطح الجلد، وللتخلّص من هذه المشكلة يجب القيام بالتقشير الدوري بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً، لإزالة هذه الترسبات والحصول على بشرة نضرة ونقيّة وناعمة.

 

الغذاء السليم والمتوازن

 

غالباً ما تفتقر البشرة الجافة إلى العناصر الغذائية الأساسية في الجسم ما يؤدي الى شحوبها وظهور التشققات عليها، من هنا نشير الى أن صحة الجسم الداخلية تنعكس على البشرة الخارجية، لذلك لا بد من إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن والإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة مع الحبوب الكاملة، لتأمين الكربوهيدرات الصحية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية لصحّة وسلامة البشرة.

 

الحصول على كميات كافية من المياه

 

إحرصي على شرب كميات كبيرة وكافية من الماء والسوائل الطبيعية الصحيّة، خصوصاً أن هذه الخطوة تساهم في الحفاظ على ترطيب البشرة وتنقيتها من السموم، ما ينعكس إيجاباً على ضارتها وجمالها.

 

ممارسة التمارين الرياضية

 

إن القيام بالتمارين الرياضية الدوريّة والمنتظمة لمدة 30 دقيقة يومياً على الأقل هو من العوامل الأساسية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتساهم في زيادة تدفق الدم الى داخل خلايا البشرة، ما يساعد في الحفاظ على جمالها ونضارتها.

 

تجنّب أشعة الشمس

 

إن التعرّض المفرط لأشعة الشمس المباشرة قد يؤدي الى تلف البشرة ويسبب زيادة نسبة الجفاف فيها، لذلك ينصح قدر الإمكان بالوقاية من هذه العناصر الضارّة من خلال تطبيق الواقي على الوجه قبل الخروج من المنزل.

 

إليكِ المزيد من النصائح من صحتي للعناية بالبشرة الجافة:

 

ما الفرق بين البشرة الجافة والغير رطبة؟

3 ماسكات طبيعية لحلّ مشاكل البشرة الجافة!

تخلصي من مشاكل البشرة الجافة مع نصائح موقع صحّتي

‪ما رأيك ؟