5 نصائح لتتخلّصوا من السواد حول الفم!

5 نصائح لتتخلّصوا من السواد حول الفم!

كثير من النساء يعانين من سواد حول الفم، حيث إن الكثيرات منهن لا يجدن الطريقة الأمثل للتخلّص من هذه المشكلة الجمالية سوى من خلال الخضوع لبعض عمليات تبييض البشرة. ولكن موقع صحتي يقدّم لكنّ اليوم أبرز طرق فعّالة للتخلّص من سواد حول الفم بأساليب بسيطة وسهلة للغاية. 

 

طرق التخلّص من سواد حول الفم

 

- من المهمّ في هذا الإطار التوقّي من العوامل التي يمكن أن تؤثر على جمال الشفتين من خلال إستعمال الواقي من الشمس عند الخروج من المنزل، حتى وإن لم تكن الشمس قوية، فهي بذلك تساعدك على حماية البشرة من التعرّض لهذه الأمور. 

 

- كما وأن من الأفضل للتخلّص من سواد حول الفم أن تقومي باللجوء إلى مزيج العسل والزبادي التي تساهم في تقشير البشرة والتخلّص من الخلايا الميتة التي تبقى متلاصقة، وفي هذا الإطار، يكفي أن تمزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من اللبن الزبادي، ودهن محيط الفم بها لمدة ربع ساعة، قبل غسل الوجه بالماء الفاتر. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن استعمال المقشّر الطبيعيّ للبشرة المناسب لنوعها، يمكن أن يساهم في التخلّص من الرواسب والعوامل التي تجعل محيط الفم بأكمله أسودما يؤثر سلباً على جمال الشفتين. 

 

- يعتبر الفازلين من العناصر الأساسية لتي تساعد على التخلّص من السواد الذي يحيط في الفم، وذلك من خلال دهن هذه الجهة بالقليل من الفازلين الممزوج مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ما يساهم في تبييض البشرة والتخلّص من الخلايا الميتة التي تتراكم في محيط الشفتين.

 

- أيضاً في هذا الإطار، نشير إلى ضرورة التخفيف من استخدام المكياج الذي يمكن أن يضرّ بالبشرة خصوصاً وأنه يحوي الكثير من المواد الكيميائية التي لا تناسب مختلف أنواع البشرة، فتسبّب المشاكل الجمالية الكبرى خصوصاً في محيط الفم.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالشفايف:

 

6 طرق طبيعية للتخلّص من تورم الشفايف

لحماية الشفاه من التشقّق... إتبعي هذه الطرق!

3 خطوات سريعة لعلاج تشقق الشفايف

‪ما رأيك ؟