لخدود جميلة اليك هذه النصائح

لخدود جميلة اليك هذه النصائح

ان النحافة المفرطة أو اتباع نظام غذائي قاسي قد يكونان من الاسباب الاساسية لناحفة الوجه، والتي تعتبر واحدة من المشاكل التي تعاني منها الكثير من الفيتات نظراً لآثارها السلبية على الاطلالة العامة للفتاة. وفي حين ان الاسواق مليئة بالمستحضرات التي تساعد على تجميل الخدود، الا ان الكثيرات يفضلن الاتكال على الأمور الطبيعية لحل هذه المشكلة. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تجميل الخدود.

 

وصفات طبيعية لتجميل الخدود

 

- الحلبة والخميرة: تعتبر هذه الخلطات واحدو من أهم الوصفات الطبيعية لتجميل الخدود، يكفي خلط ملعقة كبيرة من الحلبة مع مقدار كأس من الماء مع التحريك والتقليب لمدة خمس دقائق بعد ذلك يتم إضافة 2 ملعقة صغيرة من الخميرة معها لتمتزج مع الخليط بشكل جيد، وبعد ان يبرد الخليط يتم وضعه على الوجه مع عمل مساج برفق ومن دون استخدام القوة. وبعد مرور 10 دقائق يتم غسل الوجه بالماء الفاتر على ان يتم بعدها مسحه بماء الورد.

 

- الخميرة والزبادي: للحصول على خدود منتفخة وجميلة، اخلطي ملعقة صغيرة من الخميرة مع علبة زبادي وملعقة صغيرة من النشا وملعقة أخرى من البيكنج باودر لتشكل خليطاً جيداً، يتم وضعها على الخدود مرة كل ثلاثة أيام للحصول على نتائج رائعة.

 

- بذر الكتان: يتم خلط نفس المقدار من زيت بذر الكتار وزيت القمح وزيت العنبر، ويتم تدليك الوجه بهذا الخليط لمدة 5 دقائق  بشكل يومي ومن ثم يغسل الوجه بشرط الحذر من النوم وهو على الوجه. وعلى الرغم من ان هذا الخليط يحتاج الى ثلاثة اسابيع على الاقل لكي يعطي مفعوله الا ان الزيوت المستعملة ستكون مفيدة جداً للبشرة وهي ستعمل على نفخ الخدود طبيعياً بدون إضرار بالبشرة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

لنفخ الخدود الجأي الى هذه الطرق البسيطة

ما هي الأخطاء التي ترتكبينها عند وضع أحمر الخدود؟

خلطات مفيدة ستهمك لتسمين الوجه

‪ما رأيك ؟