لا تتجهي نحو حمل ثان قبل قراءة هذه النصائح!

لا تتجهي نحو حمل ثان قبل قراءة هذه النصائح!

من المفيد أن تعتمد الام على بعض النصائح العامة قبل أن تبدأ بالتخطيط لحمل ثان لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك نصائح قبل التخطيط للحمل الثاني اعملي على تحقيقها ليكون الحمل ناجحاً ومن دون مشاكل لا بين طفليك أو بينك وبين زوجك من أي ناحية كانت. 

 

أهمية الوقت الذي يفصل الطفلين عن بعضهما

 

من المهم أن يكون الفاصل الزمني بين الطفلين على الأقل من 3 الى 4 سنوات حتى تتمكن الأم من تعليم الطفل الأول طريقة الاستقلال بالدرجة المناسبة وهذا الأمر سيساعدها لتخصيص الوقت لرعاية الطفل الثاني ويمكنها أن تدرب الأم طفلها على ارتداء ملابسه بمفرده ووضع الملابس المتسخة في سلة الغسيل.

 

قضاؤ الوالدءن وقتاً رومنسياً معاً

 

من المهم وقبل التخطيط للحمل الثاني أن يخطط الوالدان لقضاء الوقت معاً بشل رومنسي فيترك الطفل عند أهل الأم أو الأب ويخرجان معاً في عطلة أو في عدة أيام للاستجمام.

 

المصاريف

 

قبل التخطيط للحمل الثاني اعملي على حل مشكلة المصاريف أي ابدأي بجمع الأموال في حساب توفير للطفل الأول لكي تتمكنين من دفع أقساط المدرسة الى جانب شراء حاجيات الطفل الثاني.

 

النظام الغذائي

 

النظام الغذائي بين الحملين مهم جداً للحصول على وزن مثالي قبل الحمل الثاني بطريقة تحظى الأم بحمل سلس من دون اية مشاكل بسبب الوزن أو الخيار غير الصحي لتناول الطعام. 

 

العمل على المساحة

 

من الضروري قبل أن تستعد الأم للحمل الثاني ان تخصص مساحة مهمة للمولودين معاً من أمكنة في الخانة الى أمكنة الألعاب والنوم...من هنا لا تحتار في أماكن وضع الأغراض عند استقبال الطفل الثاني.

 

وسعوا معلوماتكم حول الحمل الثاني من خلال موقع صحتي:

 

 نصائح مفيدة ليمر حملك الثاني بسلام

كيف يتم استعداد الأم للحمل الثاني؟

لهذه الاسباب قد يتأخر الحمل الثاني

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟