لشعر لامع وحريري الصبار هو الحل

لشعر لامع وحريري الصبار هو الحل

الصبار مادة مهمة جداً. يحتوي هذا الاخير على عناصر مغذية كالفيتامينات والمعادن وله فوائد جمالية عديدة، اهمها على الشعر. فهو يعمل على حماية الشعر من التساقط والصلع والجفاف والالتهابات التي تصيب فروة الرأس وكذلك فأنه يعمل على تقليل نمو القشرة بفضل احتوائه على العديد من المغذيات الحيوية الضرورية لنمو الشعر كذلك يحتوي على انزيمات ضرورية ايضاً للنمو الشعر.

 

فوائد الصبار للشعر

 

بسبب وجود 75 % من العناصر المغذية بافتراض أن الصبار يحتوي على 100 عنصر غذائي صحي لذلك يتم الاستفادة من الصبار كعنصر ضروري للعديد من المنتجات. وبما ان الشعر يتعرض للكثير من الضرر بسبب الطقس وادوات ومنتجات تصفيف الشعر وتنظيفه وهذه الاخرى تحتوي مواد كيمائية جمة، فيأتي الصبار العنصر الطبيعي ليساعد في مقاومة مشاكل الشعر المختلفة والتخلص من أي أضرار.

 

تقليل قشرة الرأس

 

يقوم الصبار بالتخلص من الخلاية الميتة لذلك له العديد من الاستخدامات لعلاج قشرة الرأس ومنها الالتهابات وانواع الفطريات التي تتغذى على الدهون التي تعيش في فروة الرأس والصبار يقوم بتكسير الخلايا الميتة ويمد الشعر بخصائص مضادة للفطريات وذلك لان الفطر ينمو في بيئة حمضية.

 

مشاكل الشعر وفروة الرأس

 

إن الصبار بلسم رائع ومدهش وخصوصاً عند استخدام جيل الصبار لأنه يحتوي على مادة تشبه الكيراتين وهو البروتين الطبعي في خلاية الشعر لذلك يسمح لجل الصبار باختراق بصيلات الشعر فيمتصه الجلد بنسبة كبيرة لانه يحتوي على مزيج من 20 حمض أميني وبالتالي يضيف للشعر قوة ولمعان.

 

الشعر الدهني

 

يعتبر الصبار علاج للشعر الذي يتراكم الزيت بداخله لذلك عليك بغسول للشعر الدهني للتخلص من الاثار غير المرغوب فيها مثل الشعر الهش ويمكنك خلط كمية من هلام الصبار وقليل من عصير الليمون ثم وضعه على الشعر.

 

يقدم لكم موقع صحتي العديد من فوائد الصبار الجمالية:

 

ما لا تعرفينه عن فوائد زيت الصبار الجمالية

لزيت الصبار استخدامات متنوعة... لا تفوتوها!

استخدمي الصبار لانعاش بشرتك!

‪ما رأيك ؟