لشعر صحي وطويل لا تغفلوا عن تناول هذه الفيتامينات!

لشعر صحي وطويل لا تغفلوا عن تناول هذه الفيتامينات!

يمكن أن يؤثر الحصول على بعض الفيتامينات بشكل يومي في تطويل الشعر ونموه خاصة إذا كان هناك نقص في الكميات الموصى بها من الفيتامينات والمعادن، فثمة فيتامينات ومعادن يمكن أن تساعد في نمو وتطويل الشعر بفضل الأداء الحيوي الذي تقدمه للجسم، لكن يجب أن لا نغفل أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تساهم في تساقط الشعر وتقلل من تطويله ونموه. 

 

فمن أفضل الوسائل لتطويل الشعر ونموّه تناول الفيتامينات الخاصّة، فهناك أنواع مختلفة من الفيتامينات لعلاج مشاكل الشعر ولزيادة نموّه وطوله بشكلٍ ملحوظ، وعلى كلّ من الرجال والنساء على حدٍّ سواء تناولها بالنّسب الموصى بها للحفاظ على صحّة الشعر، وبالأخص في حال ظهور أي مشاكل كتساقط الشعر وتقصفه.

 

إنَّ معظم هذه الفيتامينات تحتاج مدّة زمنيّة طويلة للعلاج وظهور النتائج، وتمتد هذه الفترة من ثلاثة إلى ستة أشهر، لأنّها تعمل من داخل الجسد وإلى الخارج، ويتم أخذها عن طريق تناول المُكمّلات الخاصّة بها والأغذية الغنيّة فيها، وفي هذا المقال من صحتي نقدم لكم لائحة بأفضل الفيتامينات لتطويل الشعر:

 

البيوتين

 

هو من أفضل الفيتامينات لنمو الشعر وزيادة طوله بسرعة، فكثير من الشركات المصنّعة لمواد التجميل تضيف البيوتين للشامبوهات للمساعدة على التخلص من مشاكل الشعر، ولزيادة نموّه بشكلٍ أكبر وأسرع، وبالإمكان الحصول على البيوتين من خلال تناول البيض وإدخاله إلى النظام الغذائيّ الخاص بالشخص، وبالأخص إذا كانَ نيئاً عن طريق إضافته إلى العصائر والمشروبات اليوميّة. 

 

الفوليك أسيد

 

ينصح بإضافة حمض الفوليك إلى النظام الغذائي عند رغبة الشخص بإطالة الشعر وزيادة نموّه، فهو يساعد بتنظيم الدورة الدمويّة في الجسد، والنقص فيه قد يؤثّر على صحّة الشعر ويؤدّي إلى تساقطه وضعفه العام. 

 

فيتامينات B المعقدة اللازمة 

 

هذه الفيتامينات ضروريّة جدّاً لنمو الشعر بسرعة، ولزيادة طوله بشكلٍ ملحوظ، لذلك يجب تناول المكمّلات والأغذية الغنية بهذه الفيتامينات، للحصول على الكميّة الكافية منها، بالإضافة إلى إمكانيّة استخدام مُنتجات الشعر الغنيّة بهذه الفيتامينات لتقويته وزيادة نموّه.

 

فيتامين D

 

هي من الفيتامينات المهمّة لصحّة الجسد بشكلٍ عام، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على علاج مشاكل الشعر المختلفة وبالأخص تلك المتعلقة بالنمو والتساقط.

 

اليكم ابرز الطرق للعناية بالشعر عبر موقع صحتي: 

 

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية

زبدة الشيا دواء لداء الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟