للعناية ببشرتكِ الحساسة ... 5 خطوات يومية لا تفوتيها أبداً!

للعناية ببشرتكِ الحساسة ... 5 خطوات يومية لا تفوتيها أبداً!

البشرة الحساسة هي من الأنواع الدقيقة التي يجب التعامل معها بحرص وبعناية مطلقة، وذلك لأنها تكون معرّضة بشكل كبير الى الإحمرار المتكرر والإحساس بالحكّة نتيجة التهيج الذي يصيبها، لا سيما وأنها تتعرّض الى مختلف أنواع العدوى والإلتهابات بسهولة وبسرعة. وللحفاظ على مظهر البشرة الصحيّ وتفادي أي إحساس بالآلام الحادّة، سنعرفكِ في موضوعنا اليوم من صحتي على أبرز طرق العناية بالبشرة الحساسة يومياً:

 

تعاملي مع بشرتكِ الحساسة برفق وحرص!

 

تتميّز البشرة الحساسة برقتّها ونعومتها، لذلك يجب التعاطي التعامل معها برفق شديد سواء أثناء توزيع مستحضرات العناية أو حتى خلال تنظيف الجلد لإزالة آثار المكياج بشكل نهائي. وهنا نشير الى أنه يجب تفادي تماماً التعامل بقسوة مع هذا النوع من البشرة، لتجنّب ظهور أي إحمرار على الجلد والذي يترافق مع حكّة شديدة ومزعجة.

 

الإنتظام على إستخدام واقي الشمس

 

لحماية البشرة من آثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسبب إحمرار الجلد وإلتهابه وتلفه بسهولة، يجب الحرص على تطبيق واقي الشمس بشكل يومي قبل الخروج من المنزل لضمان صحّة البشرة ونضارتها. وننصحكِ بأنواع الواقيات التالية لفعالية كاملة:

 

-+ URIAGE Bariésun Cream SPF50

- AVENE Very High Protection 50+ Cream

-+ LA ROCHE-POSAY Anthelios Ultra Non-Perfumed Cream Spf 50

 

التخفيف من المكياج

 

إن طبقات المكياج على البشرة الحساسة تؤدي الى انسداد المسام بشكل سريع، ما يؤدي بالتالي إلى إحمرار الجلد وتهيجه. ولتجنب هذه الحالة، إحرصي على إستخدام كميات قليلة جداً من مستحضرات المكياج للحفاظ على جمال وجهكِ.

 

غسل الوجه بالمياه

 

إذا كانت بشرتكِ حساسة، إلجأي الى غسل وجهكِ بالماء فقط من حين الى آخر طوال اليوم، حيث أن ذلك يساعد على إنعاش البشرة وتجديدها، كما أن هذه الخطوة تحافظ على ترطيب الجلد وتضمن نعومته المثالية.

 

إختاري الصابون المناسب

 

إذا كنتِ ترغبين بإستخدام بعض الصابون، إختاري الأنواع الطبيعية الخالية من الكيماويات والعوامل المبيضة التي قد تؤدي الى تلف بشرتكِ، وبالمقابل تجنبي تماماً إستخدام أنواع الصابون ذات المستويات العالية من معامل الحموضة والبارابين، لأنها تسبب جفاف البشرة الحساسة وتهيجها.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية المثالية بالبشرة:

 

5 قواعد ذهبية لتختاروا واقي الشمس الذي يوفّر لكم الحماية المثالية!

نصائح ذهبية لإبعاد مظاهر الشيخوخة المبكرة عن بشرتك

هل تعرفين كيف يحافظ زيت اللوز على شباب بشرتك؟

‪ما رأيك ؟