للعناية بوجهك... لا تتخلّي عن زيت السمسم!

للعناية بوجهك... لا تتخلّي عن زيت السمسم!

ما هي فوائد زيت السمسم للوجه؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أبرز الفوائد التي من الضروري أن تعرفيها حول زيت السمسم للوجه لكي تثابري على استخدامه في كل الأوقات ما بين ما قبل الخلود الى النوم والصباح. 

 

- يحمي زيت السمسم للوجه البشرة من البكتيريا والجراثيم والإلتهابات كما وأنه يعد من الزيوت الملطفة للبشرة ويساعد على التئام الجروح والشفاء من الحروق ويخفف من آثارها وهو يدخل في كثير من التركيبات العلاجية للوجه.

 

- يعالج زيت السمسم الكثير من الامراض الجلدية المستعصية على الشخص ومن بينها الإكزيما والصدفية والثعلبة كما ويساعد في منح بريق ولمعان للوجه.

 

- تجدين في زيت السمسم السيسامول ومضادات الأكسدة ومن شأنها أن تقلل ظهور علامات التقدم بالسن وتجدد الخلايا التالفة وتكسب البشرة النضارة والإشراق.

 

- ينقي زيت السمسم البشرة بحال وضعت القليل منه على قطعة من القطن وتمسح بها البشرة.

- يمكن توزيع زيت السمسم من خلال وضع نقاط صغيرة على البشرة كطبقة خفيفة ويعد من أفضل الواقيات للشمس وكانت تستخدمه النساء منذ القدم ليحمين بشرتهن من الحقوق. 

 

- يكسب زيت السمسم للوجه لمعاناً وترطيباً ويغذيه ويجب وضعه على البشرة لأنه يمنحها ملمساً مخملياُ. يمكن وضع زيت السمسم للوجه على الدوائر السوداء حول العينين ويقلل من ظهور التجاعيد. 

 

من الجدير بالذكر أن كل أنواع الزيوت الطبيعية مفيدة للبشرة ولكن من الضروري قبل ذلك معرفة ما إن كانت البشرة تحتمل وضع الزيوت الطبيعية عليها أو ما إن كانت لا تتحسس منها. من بين هذه الزيوت بالطبع زيت السمسم للوجه. 

 

اليك ابرز الطرق للعناية بالوجه عبر موقع صحتي: 

 

اسباب يجب ان تعرفيها لظهور البثور في الوجه!

أفضل كريم لشد الوجه

طرق فعّالة للتخلّص من حفر الوجه!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟