لن تتخيّلي فوائد الصابون العربي على وجهك!

لن تتخيّلي فوائد الصابون العربي على وجهك!

الصابون العربي يتمّ تصنيعه من زيت الزيتون بشكل رئيسي، وقد يُضاف إليه زيت الغار بنسب متفاوتة حسب جودته. ونظراً لاحتوائه على زيوت طبيعية، فهو غنيّ بالفيتامينات المغذية للبشرة والمفيدة لها. تعرّفي في هذا المقال من موقع صحتي على فوائد الصابون العربي للوجه.

 

فوائد صحية

 

ممّا لا شك فيه أن صابون زيت الزيتون مفيد جدّاً، خصوصاً للبشرة الجافة. ولا يترك أي آثار جانبية أو يسبب الحساسية. ومن الممكن استخدامه بشكل آمن على الوجه وكامل الجسم.

 

وكما ذكرنا، هو غنيّ بالفيتامينات الحيوية اللازمة لصحة البشرة وحيويتها، كفيتامين A، وفيتامين E، وهما ضروريّان لتعزيز المناعة. كما يحتوي أيضاً على البيتا كاروتين التي تحفّز صنع خلايا جديدة والحصول على مظهر أفضل.

 

فوائد جمالية

 

لا تقتصر فوائد صابون زيت الزيتون على صحة البشرة، انّما له أيضاً فوائد تجميلية حيث ينقّي البشرة من الشوائب، ويكافح آثار الشيخوخة بفضل احتوائه على حمض الأوليك، والبولي فينولات.

 

هذه المواد تحسّن من ملمس البشرة وتوحّد لونها، وتؤدي الى تفتيحها وتمدّها بالحيوية، كما تقلّل من نسبة التجاعيد في الوجه. إضافة إلى احتواء هذا الصابون على الكثير من العناصر الغذائية التي تعوّض فقدان البشرة للزيوت نتيجة التقدّم في العمر.

 

ولكن ينصح بعدم استعماله لصاحبات البشرة الدهنية، لأنه مصنوع من زيت الزيتون ممّا يتسبب بمظهر دهني ولامع للبشرة، والأفضل الاستعاضة عنه بالصابون الصناعي. أما صاحبات البشرة الجافة، فلا مشكلة لديهنّ في استخدامه، بل على العكس هو مفيد جدّاً لبشرتهن.

 

كما يمكن استخدام الصابون المصنوع من الغار، الذي يعتمد على زيت الغار بالدرجة الأولى. ومن فوائده، تغذية البشرة وتنقيتها وإعطائها قوة ونضارة، ممّا يساعد في تأخر ظهور التجاعيد، ومحاربة آثار الشيخوخة، وتفتيح البشرة.

 

اقرأوا المزيد عن الصابون على هذه الروابط:

 

اليكم أفضل أنواع الصابون للبشرة الدهنية

بشرتك جافة؟ اليك الصابون المناسب

هل سبق وجرّبتِ الصابون الافريقي لنضارة بشرتك؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟