ما الفرق بين البشرة الجافة والغير رطبة؟

ما الفرق بين البشرة الجافة والغير رطبة؟

هذا المقال برعاية Matriskin

 

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول العناية بالبشرة يمكن أن تمنعكِ من الحصول على الروتين الأنسب لكِ، والذي يعالج الشوائب التي تعانين منها وتسيء لإطلالتك. ومن هذه المفاهيم، الجمع بين البشرة الجافة والغير رطبة بإعتبار أنّهما يشيران الى حالة واحدة. فذلك غير صحيح تماماً! وفي هذا الموضوع من موقع صحّتي، سوف نكشف لكِ عن الفرق بينهما.

 

ما هي البشرة الجافة؟

 

البشرة الجافة (Dry Skin) نوع من أنواع البشرة تماماً كما النوع العادي، الدهني والمختلط. وغالباً ما تكون مكتسبة عن طريقة الوراثة، ويعاني الأشخاص ذوي هذه البشرة من قلّة الإفرازات الغدد الدهنية وتقشّر الطبقة السطحية للجلد بسبب جفاف الخلايا. كما يواجهون العديد من التحدّيات غير المألوفة عند الأنواع الأخرى مثل خشونة الجلد وإحمراره، الشعور بالحكّة والتهيّج، بالإضافة الى ظهور علامات التقدّم بالسنّ بسرعة بسبب مستوى الجفاف العالي. 

 

وتحتاج هذه البشرة الى عناية خاصة لأنّها معرّضة أكثر للحساسية. ومن المفضّل إستخدام كريمات تحتوي على نسبة زيوت عالية أكثر من نسبة الماء لتأمين الترطيب العميق وحمايتها من التشققات، مثل كريم TR5 من Matriskin. فهذا المستحضر طوّر خصيصاً للبشرة الجافة لإعادة النضارة اليها من خلال تركيبة مرطّبة تحفظ الماء داخل البشرة وتمنع من تبخّرها. ويرتكز هذا الكريم على الزيوت الطبيعية وخصوصاً زيت الزيتون الغنّي بالأوميجا 9، مع الفيتامينات A وC التي تعمل على تعويض النقص الحاصل في البشرة وإصلاح الخلايا التالفة. كما أنّه غني بالكولاجين ومضادات الأكسدة لعلاج التجاعيد والحماية من ظهورها في المستقبل. ويمكن أن تستخدمي هذا الكريم لعلاج بشرتك الجافة يومياً في الصباح والمساء.

 

ما هي البشرة الغير رطبة؟

 

البشرة غير الرطبة (Dehydrated Skin) يمكن أن تكون من النوع المختلط أو العادي أو حتّى الدهني لكن ينقصها الترطيب، وهذا مختلف تماماً عن البشرة الجافة. فهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبّب ضعف الترطيب مثل قلّة شرب الماء، التعرّض لأشعة الشمس دون حماية، الإستحمام بالماء الساخن، إستخدام الصابون القاسي، الظروف المناخية وغيرها أيضاً. ويمكن أن تعوّضي هذا النقص من خلال إستخدام المستحضرات المرطّبة والتي تعتمد خصوصاً على حمض الهيالورونيك القادر على إمتصاص الماء لغاية 1000 مرّة حجمه وتثبيته في البشرة وإعادة توزيعه حسب الحاجة! 

 

الآن وقد عرفتِ الفرق بين البشرة الجافة وغير المختلطة، أصبح بإمكانكِ إختيار المستحضرات الأفضل لكِ. ولتكتشفي أفضل أنواع الكريمات والسيروم، أدخلي الى هذا الموقع: https://matriskin.me/

وتابعي هذه الصفحة على فايسبوك: www.facebook.com/matriskinmena

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟