كيف أختار معجون أسنان آمن لطفلي؟

كيف أختار معجون أسنان آمن لطفلي؟

من المهم جداً عند ظهور الأسنان الأولى عند أطفالنا أن تبدأ الأمهات بتنظيفها بالطرق الصحيحة بالإضافة الى اختيار معجون الأسنان الذي يتناسب مع كل طفل. كما أن تنظيف الأسنان منذ عمر صغير يساعد على اعتياد الطفل على القيام بهذا الأمر فيما بعد ما يساعد على تجنب العديد من مشاكل الأسنان التي قد تواجه الأهل بسبب عدم تنظيف الأطفال لأسنانهم بشكل منتظم.

 

نصائح لاختيار معجون الاسنان المناسب للاطفال

 

يجب عندما يقرر الأهل اختيار معجون أسنان لطفلهم اختيار نوع لا يحتوي على الكثير من مادة الفلورايد (أي أقل من 600\بالمليون) وذلك حتى تكون قد ظهرت الأسنان الدائمة للطفل أي عندما يصبح الطفل بعمر ما يقارب الست سنوات. يجب الحرص على قراءة كل المعلومات والتحذيرات الموجودة على علبة معجون الأسنان بالإضافة الى التحقق من التعليمات للحرص على اختيار معجون قليل الفلورايد ولا يشكل أي خطر على الطفل وعلى صحته في حال ابتلع منه كمية قليلة أثناء تفريش الأسنان.

 

كميات الفلورايد المناسبة للطفل بحسب عمره

 

يعمل الفلورايد على وقاية الأسنان من التسوس ولكن في حال زادت الكمية عن حدها المناسب قد يؤذي الأسنان، فإليكم مستوى الفلورايد المناسب بحسب عمر الطفل:

 

يحتاج طفل ما دون الثلاث سنوات الى معجون أسنان بكمية فلورايد 1000 ppm بالمليون، أما الطفل الذي تخطى عمر الثلاث سنوات فيحتاج الى معجون أسنان بكمية فلورايد 1500 ppm بالمليون، ويجب تحذير الطفل بشكل دائم على عدم بلع معجون الأسنان لأي سبب كان لأنه يسبب العديد من المشاكل بخاصة الإسهال والقيء. وفي حال كان من الصعب إقناع الطفل بذلك من الممكن تبديل معجون الأسنان القديم بمعجون جديد لا طعم له خالي من السكر يحتوي على كمية فلورايد 1500 ppm بالمليون للحرص على سلامة الطفل حتى بلوغه سناً أكبر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية العناية باسنان الاطفال من خلال الروايط التالية: 

 

ما علاقة التسنين بالإسهال عند الأطفال؟

هل جل الاسنان مؤذ لطفلك؟

كيف تظهر اسنان طفلك بالتدرج؟

‪ما رأيك ؟