ما هي الفوائد التي تقدمها مياه الأرز للشعر؟

ما هي الفوائد التي تقدمها مياه الأرز للشعر؟

ماريا رعد
مياه الارز للشعر

مياه الأرز عبارة عن سائل حليبي يحتوي على معادن وفيتامينات عدة تغذي الشعر وتجعله أكثر قوة، كما فيه مكوّن يُسمّى اينوزيتول الذي يعمل على إصلاح التلف الحاصل في الشعر كما أنه يوفّر الوقاية للشعر من التلف والجفاف. ففي هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم أهم الفوائد التي تقدمها مياه الأرز للشعر وكيف يتم استخدامه.


ما هي فوائد مياه الأرز للشعر؟

- التخفيف من تقصف الشعر: يتعرض الشعر لعوامل خارجية عدة تجعله يبدو تالفاً ومقصفاً كما أنه يتعرض للانقسام، فمياه الأرز تعمل على الحد من هذه الانقسامات كما أنها تُعالج الأضرار الحاصلة.

- نمو الشعر: نسبةً لاحتواء مياه الأرز على الأحماض الأمينية والفيتامينات، عند تطبيقه على الشعر سيحد من التساقط ويسرع عملية نمو الشعر بشكل صحي.

- تأمين الحماية للشعر: بالإضافة الى القضاء على التلف والأضرار الحاصلة في الشعر، فان مياه الأرز تبقى على الشعر حتى بعد ازالته الأمر الذي يؤمن الحماية للشعر من التلف.

- تقوية الجذور: الفيتامينات والأحماض الموجودة في مياه الأرز تعمل على تقوية فروة الرأس وتجعل الشعر يبدو أكثر نعومة ولمعان.

- التخلص من مشكلة القشرة: عند استخدام مياه الأرز لمرات متتالية، ممكن معالجة مشكلة القشرة التي تسبب احراجاً لعدد كبير من الأشخاص.


كيف يمكن تطبيق مياه الأرز على الشعر؟

كخطوة أولى، لتحضير مياه الأرز يجب احضار نصف كوب من الأرز وكوبين من المياه.

بعد غسل الأرز جيداً، تًزاد كمية المياه والأرز على وعاء وتُترك لفترة 30 دقيقة لتُنقع. بعدها تُصفّى مياه الأرز في وعاء جديد.

لاستخدامه، فهو يُطبق بعد الحمام وبشكل خاص بعد تطبيق الشامبو والبلسم، يتم غسل الشعر بمياه الأرز من الجذور حتى الأطراف ويُترك على الشعر لفترة 5 دقائق ثم يُغسل بالماء فقط.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com  فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن العناية بالشعر اضغطوا على الروابط التالية:

كيف تستخدمين ماء الأرز للعناية بشعرك؟

 


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟