ماذا يخبئ لكِ طين البحر الميت من فوائد؟

ماذا يخبئ لكِ طين البحر الميت من فوائد؟

مياه البحر الميت غنية بالأملاح والمعادن وهي تعتبر مفيدة للجسم وللبشرة. لذا تسمعين أن العديد من الأشخاص يتوجهون إلى البحر الميت لدهن أنفسهم بهذا الطين. ولكن ما هي فوائد طين البحر الميت؟ هذا ما ستكتشفينه اليوم في مقال صحتي.

 

ما هي فوائد طين البحر الميت؟

 

- من أبرز الفوائد التي يقدّمها طين البحر الميت هو علاج الإضطرابات الجلدية التي تشوّه جمال البشرة. وفي هذا الإطار، يعتبر مناسباً لمشاكل الإكزيما والصدفية وغيرها.

 

- كما أن طين البحر الميت يوفّر للبشرة المعادن التي تحتاجها لنمو الخلايا الجلدية، فتتخلصين من الخلايا الميتة وغير الصحية، وتحظين بخلايا متجددة.

 

- هذا ويساعد طين البحر الميت في تنظيف المسام من العمق ومنع تحوّلها إلى سموم تضّر بالبشرة، حيث يعمل على تقشيرها وتقليل المسام الكبيرة فيها.

 

- هذا الطين هو المحارب الأول للشيخوخة المبكرة، فهو يساعد في شدّ البشرة ومنع ظهور التجاعيد الأولى في محيط العينين أو العنق أو غيرها.

 

- أيضاً يمكن أن يكون مفيداً في التخلص من البقع السوداء والبنية التي تظهر على البشرة نتيجة العديد من العوامل الخارجية، حيث يساعد في توحيد لونها من خلال الحفاظ على لونها الطبيعي.

 

- طين البحر الميت يعمل أيضاً عمل المرطب، إذ إنه يساعد في ترطيب البشرة ومنحها النضارة والإشراقة الضرورية.

 

 - ولا تقتصر فوائد طين البحر الميت على البشرة فحس، إنما هو مفيد أيضاً على صعيد تسريح الشعر، حيث يساعد على نموه بشكل كثيف ورائع، لتحصلي على شعر حيوي. وذلك من خلال قدرته على محاربة تساقط الشعر.

 

- كما أنه يعتبر محارباً رئيساً للسيلوليت التي تتراكم في محيط الأرداف والأفخاذ لدى النساء، خصوصاً ان المعادن التي يحتويها تساعد على إمتصاص الدهون ومنع تراكمها في الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالبشرة على هذه الروابط:

 

وداعًا لجفاف البشرة مع هذه العلاجات الفعالة!

6 طرق طبية لتفتيح البشرة... هل جرّبتها من قبل؟

وصفات مفيدة من الكركم لتبييض البشرة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟