متى يجب ان تتوقعوا ظهور نتائج حقن البلازما على شعركم؟

متى يجب ان تتوقعوا ظهور نتائج حقن البلازما على شعركم؟

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر

يعاني الكثيرون من مشكلة تساقط الشعر والصلع، مما يسبب الكثير من القلق لدى كلّ من الرجال والنساء ويؤدي إلى انخفاض ثقتهم بنفسهم. ولكن بعد ظهور تقنية حقن البلازما في أواخر الثمانينات، أصبح من السهل على أي شخص يعاني من تساقط الشعر أو الصلع اللجوء إليها.

 

كيف تعالج حقن البلازما تساقط الشعر؟

من المعروف أن الدم يتكون من خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية. بالإضافة إلى ذلك، هناك ما يسمى البلازما، وهي سائلة وتمنح السيولة للدم وتسهل حركته. يتكون سائل البلازما من الماء والبروتينات والأيونات غير العضوية والمواد العضوية والغازات الذائبة. تتمثل وظيفة البلازما الأساسية في الجسم في نقل المغذيات إلى الخلايا بالإضافة إلى المنتجات الأيضية.

تم استخدام البلازما سابقاً في العديد من المجالات الطبية في علاج العظام والقلب ولم تستخدم في مجال طب التجميل إلا منذ 30 عامٍ فقط.

عند حقن فروة الرأس بالبلازما، فإنه يجدد الخلايا ويحفز إنتاج الكولاجين والبروتين (مادتان تشكلان الطبقة الثانية من الجلد، والتي تمنح البشرة نضارة وحيوية)، مما يجعل فروة الرأس قوية وصحية وقادرة على نموّ شعر جديد وتغذية الشعر بشكل صحيح. تساهم البلازما أيضاً في تثبيط الهرمون الذي يسبب تساقط الشعر.

 

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر؟

من المهم ان تعلموا أن نتائج حقن البلازما تختلف من شخص لآخر حسب الحالة الصحية وعمر المريض وسبب تساقط الشعر أو الصلع، ويجب ألا تتوقعوا نتائج فورية بعد الحقن. يستغرق تجديد خلايا الشعر فترة لا تقل عن شهر أو شهرين، ولا يتمّ ملاحظة النتائج النهائية إلا بعد ستة أشهر.

قد تظهر النتائج الأولية بعد الجلسة الثالثة أو الرابعة وتكون في شكل مظهر خفيف للشعر القصير في مواقع الحقن، ثم ينمو الشعر وتزداد سماكته وكثافته الطبيعية، وستلاحظون أن الشعر الجديد ينمو بشكلٍ صحيّ وجميل مع مرور الوقت.

 

لقراءة المزيد عن حقن البلازما إضغطوا على الروابط التالية:

البلازما خيارك الأمثل لعلاج تساقط الشعر

لشفاه وردية وممتلئة... تعرفي على تقنية حقن البلازما الآمنة والفعّالة!

لعلاج الصلع .. تعرفوا على تفاصيل تقنية حقن صفائح البلازما!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟