مفعول رائع للكولاجين على شعرك... اكتشفيه!

مفعول رائع للكولاجين على شعرك... اكتشفيه!

الكولاجين عبارة عن بروتين، يتكوّن من الأحماض الأمينية الموجودة في الجسم. وهو العنصر الأساسي الذي يدخل في تركيبة الجلد والشعر والأظافر. تتراجع نسبته في الجسم كلّما تقدمنا في العمر، كما يتراجع بسبب سوء العوامل الجوية والتغذية السيئة.

 

من أكثر الأشياء التي تتأثر بتراجع الكولاجين في الجسم، الشعر، فهو معرّض أكثر من غيره للمؤثرات المناخية والبيئية، كمياه الكلور، وأشعة الشمس، ومجففات الشعر، والصبغات، الأمر الذي ينهكه ويسبّب له التلف والبهتان.

 

كيف تعيدين احياء الكولاجين؟

 

يمكنك اللجوء الى أقنعة الشعر الغنية بالكولاجين أو الامبولات اليومية التي تعيد إحياء هذه المادة في شعرك، وبالتالي تخليصه من مشاكل الجفاف والتقصف. فضلاً عن تنعيمه وترطيبه بفضل تغلغله داخل مسام الشعر، فتعطيه ملمساً حريريّاً وناعماً ولمعاناً لا يقاوم.

وما يميّز الكولاجين عن الكيراتين، أن الأخير ينعّم الشعر ولكنه لا يعمل على إزالة التقصّف بدرجة كبيرة.

 

فوائد الكولاجين للشعر

 

يلعب الكولاجين دوراً أساسيّاً ومهمّاً في الشعرة. فهو ينشط الدورة الدموية في الرأس، ويعيد تصحيح الشعرة المجهدة والمتعبة، ويحميها من آثار الشيخوخة. كما يعمل على تغذية الشعر وتقويته من جذوره وحتى أطرافه، وبالتالي يمنع تقصفه.

 

الكولاجين مفيد أيضاً في علاج الشعر المتضرّر من كثرة الصبغات ومن التمليس المتكرّر، وبالتالي يساعد في ترميم الشعر التالف والخشن، ويفكّ تشابكه، ويعطيه نعومة فائقة ويزيد من كثافته.

 

طريقة عمل الكولاجين للشعر

 

يوجد الكولاجين على شكل أمبولات، يمكن وضعها في المنزل، وتوزيعها على فروة الشعر الجافة مع تدليك الشعر لمدة 5 دقائق. بعدها اتركيه على الشعر من دون غسله في المساء، وكرّري العملية يوميّاً لمدة شهر حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

 

كما يمكنك اللجوء الى أقرب مركز تجميل. وحديثاً يجري استخدام بروتين الكولاجين وهو منتج جديد، لكنّه تجميلي أكثر منه علاجي ويشبه حمّام الزيت ويستخدم مرة في الشهر، ولكن تأثيره أفضل بكثير من أي حمام زيت لأن مفعوله يدوم أكثر من أربع غسلات.

 

اقرأوا المزيد عن الكولاجين على هذه الروابط:

 

أين تجدين الكولاجين للحفاظ على شبابكِ؟

أسرار شراب الكولاجين إكتشفيها هنا!

ما هي مادة الكولاجين؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟