مواد طبيعية لم تتوقّعي أثرها على الأظافر!

مواد طبيعية لم تتوقّعي أثرها على الأظافر!

تبحثين عن أفضل المواد التي تساعدك في الحفاظ على نظافة الأظافر وعلى جمالها وتألقها، ولكنك لا تجدين ما يرضي رغبتك. لذا، موقع صحتي يعرض لك في هذا المقال أبرز مواد طبيعية لتنظيف الأظافر، كي تتمكني من الإستفادة منها، حال توفرها في منزلك، فتحضري الخلطات الطبيعية المناسبة لهذه الغاية. 

 

عصير الليمون وماء الورد 

 

هذان المكوّنان الطبيعيان المتوفران في كل منزل يوفّران لك العلاج المناسب للتخلّص من الاوساخ المتراكمة تحت الأظافر، وللحفاظ على النظافة. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، في وعاء متوسط الحجم، ومن ثم وضع الأظافر في هذا المزيج لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد. 

 

صودا الخبز 

 

تعتبر صودا الخبز من أفضل المواد الطبيعية المتوافرة في المنزل التي تساعد في الحصول على أظافر جميلة ونظيفة على الدوام. وفي هذا الإطار، قومي بمزج ملعقتين ونصف من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من بيروكسيد الهيدروجين للحصول على مزيج متجانس يشبه العجينة، ومن ثم ضعيها على أظافرك لمدة 10 دقائق، قبل غسل اليدين بالماء البارد. 

 

زيت الزيتون مع الليمون 

 

هذه الوصفة التي تساعد على تنظيف الأظافر، تعتبر مفيدةً جداً، خصوصاً أنها تساهم أيضاً في تقويتها. وللحصول على هذه الوصفة قومي بتسخين ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت الزيتون في المايكرويف، ومن ثم أخرجيها وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من عصير الليمون. اتركيا قليلاً لتبرد، وضعي يديك فيها لمدة 15 دقيقة، قبل غسلها بالماء الفاتر. هذه الوصفة مفيدة لتنقية الأظافر والتخلّص من الأوساخ المتراكمة حولها.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للعناية باظافركم:

 

هل تحاولين تدريم أظافر قدميك في المنزل؟

3 طرق طبيعية للتخلّص من مشكلة دخول الظفر في اللحم

ما هي أسباب تشقق الجلد حول الاظافر؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟