نتائج مذهلة ستحصلين عليها بعد تطبيق زيت الخروع على شعركِ!

نتائج مذهلة ستحصلين عليها بعد تطبيق زيت الخروع على شعركِ!

في السنوات الأخيرة، بدأ العديد من خبراء الجمال في الإشادة بزيت الخروع كحلّ طبيعي لنمو الشعر. يتمّ الحصول على زيت الخروع من حبوب الخروع (Ricinus communis) ، وهو غني بحمض الريسينوليك - وهو نوع من الأحماض الدهنية الموجودة لمحاربة الالتهاب. عند وضعه على فروة الرأس، يساعد على تعزيز صحة بصيلات الشعر، وبالتالي، يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه.

 

فوائد زيت الخروع للشعر

1

ترطيب الشعر

في حال كنتِ تعانين من جفاف الشعر وتكسّر اطرافه بشكل خاص من العناصر المرطّبة التي يوفرها زيت الخروع. يساعد وضع الدهون مثل زيت الخروع على الشعر بشكل منتظم على ترطيب الشعر وزيادة مرونته وتقليل فرصة تكسّر اطرافه. فالشعر المرطّب وغير الجاف يكون ناعماً ولامعاً.

 

2

يمنع القشرة

ايضاً ان فرك فروة الرأس بزيت الخروع، يمكن ان يعمل على ترطيب الجلد الجاف والمتقشّر عليها وبالتالي يعمل على علاج هذه المشكلة الشائعة. لذلك، وعندما تعانين من القشرة، قومي بنقع فروة رأسكِ وقبل الحمام بزيت الخروع وذلك لمدة لا تقلّ عن ساعة. ونظراً لقدرة زيت الخروع على تقليل الالتهاب، فقد يكون علاجاً فعالاً لقشرة الرأس الناتجة عن التهاب الجلد الدهني.

3

تطويل الشعر

تستخدم بعض النساء زيت الخروع لتطويل الشعر أو لعلاج تساقط الشعر او ما يُعرف بالثعلبة. بينما ينمو متوسط بصيلات شعر الإنسان بما يزيد قليلاً عن سنتيمتر واحد في الشهر، الّا ان زيت الخروع وفي حال استُخدم مرة واحدة في الشهر يمكن أن يحفز النمو بمعدل ثلاثة إلى خمسة أضعاف المعدل الطبيعي.

4

 

تكثيف الشعر

ان تطبيق زيت الخروع على الشعر، وخصوصاً على البصلة، يمكن ان يساعد على تغذية الشعر وزيادة سماكته. لذلك، ان زيت الخروع يفيد في جعل الشعر اكثر كثافة واكثر صحة من ذي قبل. ولا تنسي ايضاً تطبيق زيت الخروع على الحواجب، في حال اردتِ تكثيفها.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن صحة الشعر اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟